عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب والرياضة يوجه الشكر للسفير الفرنسي بالقاهرة بعد حل أزمة تأشيرات بعثة مصر في الأوليمبياد

أشرف صبحي
أشرف صبحي

توجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالشكر إلي السفير الفرنسي بالقاهرة، السيد/ إيريك شوفالييه، وذلك لحل أزمة تأخير إصدار بعض التأشيرات للبعثة المصرية المشاركة ضمن منافسات دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

تحيا مصر، وكان وزير الشباب والرياضة قد وجه المختصين بالوزارة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية بضرورة المتابعة المستمرة لجميع أفراد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

ووعد السفير الفرنسي في القاهرة بالعمل تنسيقًا وتعاونًا مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية بتذليل أي عقبات أخري، متمنيًا التوفيق للبعثة المصرية في باريس.

كما أشاد الدكتور أشرف صبحي بدور سفير مصر في فرنسا السيد/ علاء يوسف، وذلك لمتابعته المستمرة لجميع أفراد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية، وتذليل كافة العقبات للبعثة.

أولمبياد باريس 2024

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ العرب وإفريقيا.

ويحمل علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال.

وجاءت قائمة الألعاب الرياضية التي تشارك فيها مصر كالتالي: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة وكرة الطائرة شاطئية، ألعاب الماء (السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية)، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك.

ألعاب الماء (السباحة والغطس والسباحة التوقيعية)

يشارك الاتحاد المصري للسباحة بـ 15 لاعبا ولاعبة في منافسات السباحة والغطس والسباحة التوقيعية.ويشارك في منافسات الغطس 4 لاعبين هم: مها خالد ومحمد فاروق 10 متر، والثنائي ملك الحسين ورامز ضياء في منافسات مسافة 3 أمتار.

وضم فريق السباحة التوقيعية 9 لاعبات بواقع 8 لاعبات أساسيات ولاعبة احتياطي وهم: نهال سعفان، هانا هيكل، نادين وسام، سندس أحمد، سلمي طارق، مريم أحمد، فريدة عمرو، أمينة أحمد، ملك طوسون.

تابع موقع تحيا مصر علي