عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد كجوك يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة مشروعات جديدة: حريصون على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

وزير المالية
وزير المالية

قال أحمد كجوك وزير المالية، أننا نعمل على تهيئة بيئة أعمال أكثر جذبًا لاستثمارات القطاع الخاص؛ بما يسهم في تحقيق أهداف برنامج الحكومة، وإرساء دعائم الاستقرار الاقتصادي ودفع مسار النمو المستدام من أجل تعظيم جهود تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم، وتوفير المزيد من فرص العمل، مشيرًا إلى أننا نستهدف تعزيز استقرار وشفافية السياسات الضريبية وتحسين العلاقة مع مجتمع الأعمال من أجل ضمان استمرار التدفقات الاستثمارية، وذلك خلال لقاءه مع مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهر.

وزير المالية: حريصون على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات في السياسات الاقتصادية والمالية

وأضاف في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أننا حريصون على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات في السياسات الاقتصادية والمالية؛ على نحو يحقق صالح الشعبين، موضحًا أننا منفتحون مع الجانب الإماراتي في أي مجالات للتعاون تفتح آفاقًا واعدة للاستثمار فى مصر، حيث نتطلع لتنمية الاستثمارات الإماراتية في مجالات متنوعة بمصر، أخذًا فى الاعتبار أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية، وأن هناك شراكة ممتدة بين البلدين الشقيقين على المستوى الرسمي والحكومي والقطاع الخاص ومجتمع الأعمال أيضًا.

مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة تشيد بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين

وأثنت مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، على العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين؛ على نحو يدفعنا إلى إقامة مشروعات استثمارية جديدة بأدوات تمويل مختلفة ومتنوعة، لافتة إلى أن مصر تمتلك مقومات التحول لمركز تجاري وصناعي يغطي احتياجات السوق الإفريقية والأوروبية.

تصريحات أحمد كجوك 

وكان قال أحمد كجوك: هناك دعم حكومي للمصنعين والمصدرين من أجل النهوض بالصادرات وتحقيق الاستراتيجية الوطنية لزيادة الصادرات ، مشيراً إلي التنسيق مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية لتعميق التصنيع المحلي وتطوير الصناعة المصرية.

وأضاف، المجموعة الاقتصادية تركز اهتمامها على فتح قنوات اتصال دائمة مع المصدرين للتعامل مع المعوقات ورد أعباء التصدير وغيرها من الملفات.

وكان قال أحمد كجوك وزير المالية، أننا نستهدف تحقيق الاستقرار الضريبي، لدفع التدفقات الاستثمارية فى إطار زيادة معدلات النمو الاقتصادي، موضحًا أننا نعمل على تطوير وثيقة استراتيجية السياسات الضريبية 2024/ 2023 والانتهاء منها فى أقرب وقت لطرحها لحوار مجتمعي حقيقي، حيث نسعى لإرساء دعائم سياسات ضريبية أكثر وضوحًا وواقعية ومرونة واستهدافًا لرضاء المستثمرين خلال المرحلة المقبلة؛ فنحن فريق واحد نعمل على التقييم الذاتي المستمر لأوضاعنا، وأن الممول شريك أصيل لمصلحة الضرائب المصرية.. ونحرص على حماية حقوقه ومساندته حتى يكبر ويتوسع ويصدر.

وأوضح، في المؤتمر العلمي الضريبي السنوي للجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب، أننا نسعى إلى إحداث نقلة نوعية كبيرة في مسار تحسين العلاقة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال وترسيخ جسور الثقة، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد الانفتاح بشكل أكبر على مجتمع الأعمال، وتعزيز التواصل الفعال بين المصالح الإيرادية والأفراد والشركات.

تابع موقع تحيا مصر علي