عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل سبتمبر .. الأمير هاري يرث مبلغ ضخم | ايه الحكاية ؟

الأمير هاري
الأمير هاري

كشفت التقارير أن من المتوقع أن يحصل الأمير هاري على مبلغ ضخم قدره 7 ملايين جنيه إسترليني في غضون أسابيع قليلة.

كانت ثروة الملكة الأم الراحلة، جدة هاري الكبرى، تقدر بنحو 70 مليون جنيه إسترليني، وقد وضعتها في صندوق ائتماني لعائلتها، من المتوقع أن يحصل دوق ساسكس على حصة بقيمة 7 ملايين جنيه إسترليني عندما يبلغ الأربعين من عمره في 15 سبتمبر، حسبما اقترحت مجلة نيو آيديا الأسترالية، نقلاً عن صحيفة التايمز، وحسب ما رصد موقع تحيا مصر.

ثروة الأمير هاري وميجان

إلى جانب المكاسب الكبيرة من صفقة نتفليكس التي وقعها هو وميجان ماركل في سبتمبر 2020، حصل هاري وشقيقه ويليام على مبلغ كبير من المال من دوقية كورنوال المعفاة من الضرائب، وتشير أحدث تقديرات صافي ثروة هاري وميغان مجتمعتين إلى حوالي 60 مليون دولار (حوالي 46 مليون جنيه إسترليني).

ومن المرجح أن يحصل هاري على حصة أكبر من التركة السخية مقارنة بأخيه الأكبر، بسبب الطريقة التي يتم بها إدارة الشؤون المالية داخل العائلة المالكة.

وباعتباره التالي في ترتيب ولاية العرش، سوف يستفيد ويليام من الثروة الضخمة التي تمتلكها دوقية كورنوال، وهي ملكية خاصة تدفع تكاليف الأنشطة العامة والخيرية والخاصة لوريث الملك. ونتيجة لهذا، فمن المرجح أن يحصل هاري على أكثر من نصف المبلغ المخصص للإخوة والذي يبلغ 14 مليون جنيه إسترليني، ورغم أن هذا المبلغ قد يبدو مبالغا فيه، فإن دوق ودوقة ساسكس من بين الأسوأ حالا بين دائرة أصدقائهما.

لماذا رفع الأمير هاري دعوى تشهير ضد ميل اون صنداي؟ 

كان دوق ساسكس، البالغ من العمر 39 عامًا، قد رفع دعوى قضائية بسبب مقال حول ترتيباته الأمنية الممولة من القطاع العام عند زيارته للمملكة المتحدة بعد تنحيه عن منصب أحد كبار أفراد العائلة المالكة.

وقالت الصحيفة في مقال لها ديلي ميل إنه "تخلى عن قضيته" قبل ساعات من الموعد النهائي للمحكمة.

وقالت إن الأمير سيكون مسؤولاً عن التكاليف القانونية للناشر البالغة 250 ألف جنيه إسترليني.

وفي فبراير 2022 نشرت صحيفة The Mail on Sunday، عن الطعن القانوني الذي قدمه الأمير ضد وزارة الداخلية بشأن التغييرات التي طرأت على أمنه الممول من القطاع العام والتي حدثت بعد أن توقف عن كونه أحد أفراد العائلة المالكة وانتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية. 

تابع موقع تحيا مصر علي