عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

165 مليون متر مكعب مكافئ يومي للوقود بأنواعه

أول أيام وقف الأحمال| البترول تعلن رقماً قياسياُ في استهلاك الوقود لمحطات الكهرباء

البترول
البترول

نجح قطاع البترول أمس الأحد، في تلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود بجميع أنواعه، وذلك استكمالاً للخطة التي وضعتها الحكومة لإيقاف تخفيف الأحمال اعتباراً من 21 يوليو.

انتظام امداد الوقود للمحطات وكذلك المخزونات

وتابع المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع غرف المتابعة بالوزارة وهيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" علي مدار الساعة انتظام امداد الوقود للمحطات وكذلك المخزونات.

 165 مليون متر مكعب مكافئ يومي للوقود

حيث شهد أمس تسجيل رقماً قياسياُ في استهلاك الوقود لمحطات الكهرباء خلال أشهر الصيف من  الغاز الطبيعي والوقود البترولي السائل والذي بلغ نحو 165 مليون متر مكعب مكافئ يومي للوقود بأنواعه.

فيما أعلنت الحكومة المصرية مؤخرًا عن وقف عمليات تخفيف الأحمال الكهربائية في جميع أنحاء البلاد، وهو قرار يحمل في طياته أهمية كبيرة وتأثيرات إيجابية على عدة مستويات.

أولاً، على مستوى الحياة اليومية للمواطنين، يعيد هذا القرار الاستقرار إلى حياتهم بعد فترة من الانقطاعات التي أثرت بشكل سلبي على الأنشطة اليومية، وتوقف انقطاع الكهرباء يعني استمرارية العمليات الأساسية مثل تشغيل الأجهزة المنزلية، وإضاءة المنازل، وضمان الراحة والرفاهية للمواطنين. 

في فصل الصيف الحار، يكون توفر الكهرباء أمرًا حيويًا لتشغيل أجهزة التكييف والمراوح، مما يساعد في مواجهة درجات الحرارة العالية والحفاظ على صحة وسلامة السكان.

ثانيًا، يسهم القرار في تحسين البيئة التعليمية في البلاد، ومع اقتراب فترة الامتحانات النهائية للطلاب، يصبح توفير بيئة مستقرة وخالية من الانقطاعات أمرًا بالغ الأهمية لضمان تركيز الطلاب وتحقيق أفضل النتائج الأكاديمية، عدم انقطاع الكهرباء يعني أيضًا استمرار العملية التعليمية عبر الإنترنت دون انقطاع، خاصة في ظل الاعتماد المتزايد على التعليم الرقمي.

توقف عمليات تخفيف الأحمال يسهم في تحسين أداء المصانع والشركات

ثالثًا، على المستوى الاقتصادي، يلعب استقرار إمدادات الكهرباء دورًا كبيرًا في تعزيز الإنتاجية الصناعية والتجارية، وتوقف عمليات تخفيف الأحمال يسهم في تحسين أداء المصانع والشركات، مما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني. والشركات والمصانع تعتمد بشكل كبير على الكهرباء لتشغيل الآلات والمعدات، واستمرار الإمدادات الكهربائية يعزز من قدرتها على الإنتاج بكفاءة ودون تعطيل.

في النهاية، يعكس قرار وقف تخفيف الأحمال الكهربائية التزام الحكومة بتحسين البنية التحتية وتطوير قطاع الطاقة في مصر، وخطوة إيجابية نحو توفير بيئة مستقرة وآمنة للمواطنين، وتعزيز الاقتصاد الوطني، وضمان تقديم خدمات عالية الجودة في جميع المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي