عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التخطيط تشارك في اجتماعات وزراء التنمية ضمن فعاليات مجموعة الـ20 بالبرازيل

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

تشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، في اجتماعات وزراء التنمية ضمن فعاليات مجموعة الـ20، وذلك في مدينة ريو دي جانيرو.

أعمال مجموعة العشرين بالبرازيل

وتنطلق أعمال مجموعة العشرين بالبرازيل التي يرصدها تحيا مصر، تحت شعار بناء آليات مُنصفة لتعزيز التنمية الاقتصادية والتغلب على التحديات المناخية. 

رانيا المشاط 

الرئاسة البرازيلية تحدد لمجموعة الـ20 عددًا من الأولويات

وأقرت الرئاسة البرازيلية لمجموعة الـ20 عددًا من الأولويات، وهي الدمج الاجتماعي والحد من معدلات الجوع والفقر، والتحول في قطاع الطاقة والتنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وإصلاح المؤسسات العالمية، ويُشارك في الاجتماعات أعضاء المجموعة والاتحادين الأفريقي والأوروبي، وممثلي العديد من الدول والحكومات.

رانيا المشاط: الحكومة تولي اهتمامًا بالغًا بجهود تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا

على جانب آخر قالت رانيا المشاط: الحكومة تولي اهتمامًا بالغًا بجهود تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا في ضوء دورها الرئيسي كمُشارك في جهود تحقيق التنمية ودفع النمو الشامل والمستدام، وذلك من خلال مشاركتها في الفعالية التي نظمتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، تحت عنوان تبني مبادئ تمكين المرأة من أجل قطاع خاص أكثر استدامة وشمولًا، وذلك بمشاركة المجلس القومي للمرأة، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والوكالة الكورية للتعاون الدولي وممثلين عن كندا.

ونوهت الدكتورة رانيا المشاط،  على أهمية مواصلة الجهود لمتابعة تنفيذ خطط عمل الوزارة، بهدف تعزيز النمو الشامل وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، ودعم جهود الدولة في العمل من أجل تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي بهدف الوصول إلى التنمية الشاملة والمستدامة.

أهمية تعزيز كفاءة العمل في إطار ملفي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي

وأوضحت أهمية تعزيز كفاءة العمل في إطار ملفي التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والسعي المتواصل لتحقيق الأهداف التي نص عليها برنامج الحكومة الجديدة للثلاث سنوات المقبلة في مختلف المجالات وعلى رأسها بناء الإنسان المصري، بالإضافة إلى استغلال الأدوات والآليات المختلفة، لترسيخ دعائم النهوض الاقتصادي ومواصلة مسيرة الإصلاح الاقتصادية وتعزيز كفاءة الاستثمارات العامة، وفتح المجال لزيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية، بما يدفع معدلات النمو ويخلق المزيد من فرص العمل.

وزيرة التخطيط تؤكد على ضروروة السعي نحو تحقيق التكامل والدمج بين الأدوات التمويلية المتاحة من شركاء التنمية متعددي الأطراف

ولفتت إلى السعي نحو تحقيق التكامل والدمج بين الأدوات التمويلية المتاحة من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، وآليات التخطيط، لدفع الجهود نحو تنفيذ مستهدفات الحكومة، وتطلعات الشعب المصري خاصة فيما يتعلق بأولويات بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، بالإضافة إلى تمكين القطاع الخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي