عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يطالب بوضع سياسات صارمة لمواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية

مجلس النواب
مجلس النواب

أوصت اللجنة البرلمانية الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، بإعادة هيكلة الإدارة المحلية من خلال دمج أبعاد جديدة في نظم عمل الإدارة المحلية مثل البعد المناخي والتنمية الحضرية والتحول الرقمي.

البرلمان يطالب بإعادة هيكلة الإدارة المحلية من خلال دمج أبعاد جديدة

كما أوضت بوضع سياسات صارمة لمواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لها إما بالإزالة أو التعامل معها في المهد ومنعها، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين، وذلك في ضوء تفعيل العمل بمنظومة المتغيرات المكانية بالمحافظات.

كان قد أعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، فض دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب من الفصل التشريعى الثانى على أن يعاود الانعقاد مع الخميس الأول من شهر أكتوبر المقبل مع أن تكون أولوياته مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

فض دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب من الفصل التشريعي الثاني

وجاء ذلك بعدما شهد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى  خلال الفترة الماضية مناقشة برنامج الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولى ومنحها الثقة،  فيما تقدم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تحية تقدير لرئيس مجلس النواب على قيادته الحكيمة والرشيدة لكل أعمال المجلس، مضيفا: "تابعت المناقشات خلال الجلسة حول برنامج الحكومة وكانت تستهدف الصالح العام وهذا يعطينا الثقة أننا سنجتاز كل الأزمات بما يلبى صالح الوطن".

مدبولي يوجه الشكر للجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة

ووجه مدبولي، الشكر للجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين التى قامت على مدار أيام بمناقشة تفصيلية لكافة جوانب برنامج الحكومة، وتابع قائلا: "أقدم الشكر لكل من أعطى الثقة وكل من رفض لأن الممارسة ديمقراطية تعنى من وافق ومن رفض وهذا هو المناخ الديمقراطى الذى نبتغيه لوطننا"

تابع موقع تحيا مصر علي