عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسباب انقطاع التيار الكهربي في مصر

رغم قرار وقف تخفيف الأحمال.. اعرف السبب وراء قطع الكهرباء في بعض المناطق

الكهرباء
الكهرباء

انقطاع التيار الكهربائي استمر في بعض المناطق في محافظات الجمهورية مصر، أمس الأحد، هذا الأمر تم رغم إعلان الحكومة المصرية وقف تخفيف أحمال الكهرباء بداية من أمس الأحد، الأمر الذذي سبب في حالة من الجدل بين البعض ظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا.

أسباب انقطاع التيار الكهربي في مصر

أسباب هذه الانقطاعات المتكررة، كان السؤال الأبرز من حالة الجدل التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، خصوصًا أن بعضهم عانى من انقطاع الكهرباء صباح يوم الأحد، وهو الموعد الذي حددته الدولة لوقف خطة تخفيف الأحمال.

الكهرباء

في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر ، تحدث الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن الانقطاع ناتج عن أعطال فنية في الشبكة الكهربائية في تلك المناطق، وليس له علاقة بتخفيف الأحمال، مؤكدا أن انقطاع التيار الكهربائي في مصر يوم الأحد جاء لسبب الأعطال الفنية، ولا يشير إلى استمرار تخفيف الأحمال في هذه المناطق.

متحدث الكهرباء يحسم الجدل بشأن انقطاع الكهرباء 

الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، شدد على أن تكرار انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام المقبلة أمر غير وارد، موضحا أنه تم التوجه إلى حل عاجل لكل الأعطال الكهربائية التي تسببت في الانقطاع.

الكهرباء

وتابع الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدولة المصرية وفرت مليار و200 مليون دولار في تأمين وقود إضافي لضمان استمرار خدمة الكهرباء بلا انقطاع، وفترة تخفيف الأحمال قد انتهت اعتباراً من اليوم، وأن هذه السياسة ستظل سارية حتى نهاية الصيف، مع وعد الحكومة بإلغاء نظام تخفيف الأحمال تماماً قبل نهاية العام، وذلك بفضل التنسيق مع جميع الأطراف المعنية.

أي انقطاع كهربائي مستقبلي سيكون نتيجة أعطال غير متوقعة 

شدد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على أن أي انقطاع كهربائي مستقبلي سيكون نتيجة أعطال غير متوقعة، ودعا المواطنين للتواصل مع الخط الساخن أو عبر الصفحة الرسمية للوزارة في حال حدوث أي مشاكل.

الحكومة تقرر وقف تخفيف أحمال الكهرباء في مصر لأخر فصل الصيف 

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق، أكد أن الحكومة المصرية قررت وقف تخفيف الأحمال بعد استيراد كميات كافية من الغاز لتشغيل محطات الكهرباء دون الحاجة لتخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف، ثم العودة للعمل بها حتى نهاية العام، لتنتهي تمامًا في شهر ديسمبر. 

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تابع أن وزارة البترول وفرت 170 ألف طن من المازوت لتشغيل محطات الكهرباء، بالإضافة إلى انتظام وصول شحنات الغاز المسال من الخارج، واستقرار ضخ الغاز الطبيعي من دول الجوار، بتكلفة تصل إلى مليار و180 مليون دولار لتجاوز الأزمة.

تابع موقع تحيا مصر علي