عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حاكم كاليفورنيا يدعم ترشيح هاريس للسباق الرئاسي

تحيا مصر

أعرب حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم "ديمقراطي"، والذي يُنظر إليه على أنه أحد أبرز المرشحين للحصول على مكان في بطاقة الحزب الديمقراطي، عن دعمه لترشح نائبة الرئيس، جو بايدن، كاملا هاريس للرئاسة.

تعرض ديمقراطيتنا للخطر ومستقبلنا على المحك

وتابع: "مع تعرض ديمقراطيتنا للخطر ومستقبلنا على المحك، لا أحد أفضل من نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، لملاحقة القضية ضد رؤية دونالد ترامب المظلمة وتوجيه بلادنا في اتجاه أكثر صحة".

المرشح المفضل للحزب

ويُنظر إلى هاريس، التي مثلت كاليفورنيا سابقًا في مجلس الشيوخ الأمريكي، على أنها المرشح المفضل للحزب لتحل محل الرئيس بايدن على رأس القائمة، بعد إعلان بايدن التاريخي يوم الأحد، أنه لن يسعى للحصول على ترشيح الحزب في المؤتمر الشهر المقبل.

سباق تنافسي بين العديد من المرشحين

وأعرب بعض الديمقراطيين عن اهتمامهم بعقد مؤتمر مفتوح، وهو سباق تنافسي بين العديد من المرشحين الذين يحاولون الفوز بدعم مندوبي الحزب ومع ذلك، ألقى كثيرون آخرون بدعمهم مباشرة خلف هاريس، التي يُنظر إليها على أنها الوريث الواضح لمنصب نائب الرئيس في القائمة.

جميع رؤساء الحزب الديمقراطي الخمسين يدعمون كامالا هاريس 

كشفت شبكة CNN وفقا لمصدر مطلع، عن أن جميع رؤساء الحزب الديمقراطي الخمسين في الولايات الأمريكية، أعلنوا عن دعمهم لنائبة الرئيس كامالا هاريس لتكون المرشحة الجديدة للحزب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

موافقة جميع رؤساء الحزب الديمقراطي الخمسين في الولايات الأمريكية

وجاءت موافقة جميع رؤساء الحزب الديمقراطي الخمسين في الولايات الأمريكية، بناءً على دعوة عقدتها رابطة اللجان الديمقراطية بالولاية.

ووفقا لـ CNN، فإن إشارة الدعم هذه هي أحدث مؤشر على أن قادة الحزب يحاولون التجمع حول هاريس.

جون كيري وزير الخارجية الأمريكي السابق يؤيد هاريس

كما أعلن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي السابق ومبعوث الرئيس الأمريكي للمناخ في العالم، اليوم الاثنين، تأييد نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكي خلفا لبايدن.

انسحاب جو بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية

وجاء ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكي، الأحد.

ترشح هاريس

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إنها “تتشرف” بالحصول على تأييد الرئيس جو بايدن وتعتزم “الفوز والفوز” بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة في أول بيان علني لها منذ إعلان بايدن المذهل.

وأضافت هاريس في بيان صدر عنها: “يشرفني أن أحصل على تأييد الرئيس ونيتي هو الفوز بهذا الترشيح والفوز به”.

وأكدت هاريس، أنها ستبذل كل ما في وسعها لتوحيد الحزب الديمقراطي، وتوحيد الأمة لهزيمة دونالد ترامب.

تابع موقع تحيا مصر علي