عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق في قطاع غزة

غزة
غزة

استُشهد وأُصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الاثنين، جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة.

استشهاد فلسطينية وإصابة 5 آخرين

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد فلسطينية وإصابة 5 آخرين بجروح؛ جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة جاد الله غرب مدينة خان يونس، كما أُصيب 6 فلسطينيين آخرين في قصف لمنزل يعود لعائلة الرقب في بلدة بني سهيلا شرق المدينة.

استشهاد وإصابة عدد من المواطنين

كما استُشهد وأُصيب عدد من المواطنين، جراء قصف الاحتلال بناية عائلة البطش في شارع النخل بحي التفاح شرق مدينة غزة، فيما استهدف طيران الاحتلال الحربي منزلًا في منطقة الكلية الجامعية جنوب المدينة؛ مما أدى إلى اندلاع النيران فيه، فيما لم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38,983 فلسطينيًا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,727 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

أخر تطورات الوضع الراهن في غزة

كشف المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني عن أخر تطورات الوضع الراهن في غزة المنطقة، مؤكدا أن نتنياهو يتصرف كرجل عصابات.

وقال المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه في حيثيات الحكم الذي صدر يوم الجمعة البند الرئيسي من القرار الذي رفعه الأمين العام للأمم المتحدة هو الذي سيدرجه ضمن معطيات ورقه العمل الذي يقدمها لمجلس العمل بناء على الاستشارة التي حصل عليها من محكمه العدل الدولية
وقال ان نتنياهو كان يضغط طوال العشرة اشهر منذ اندلاع الحرب بانه سوف يضغط على الإدارة الأمريكية من اجل تحقيق مكاسب في الشرق الأوسط وهو يخدم الحزب الجمهوري في الانتخابات القادمة واستدركا ان القاعدة الأمريكية اللوبي الصهيوني في أمريكا هو لصالح الحزب الديمقراطي وليس الجمهور.

المستشار طه الخطيب: نتنياهو يتصرف كرجل عصابة

واكد المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، على ان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو لا يتصرف على انه رجل دوله بل انه زعيم عصابه وهو يريد ان يبتز الإدارة الأمريكية وقد غاب عن باله انه لن يحلم في تاريخ الدولة العبرية لن تقدم الإدارة أمريكية الامتيازات التي قدمتها للدولة العبرية مثل اداره بايدن.

وأضاف المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، اعتقاد نتنياهو او الحزب الجمهوري بانه في حال وصل دونالد ترامب الى الحكم انه سيمنح إسرائيل امتيازات اكثر من ذلك مستدركا على الحاسبة الجمهوري سوف يحاسب إسرائيل على كل خطوه ستخطوها في المرحلة القادمة ولن تكون الأمور سهله مع حكومة تل ابيب ضمن متطلبات الإدارة الأمريكية الجديدة التي تحضر لرئيس يقوم على اداره مشروع ولن تقدم الإدارة الأمريكية أي أموال أخرى بعدما حصل نتنياهو خلال العصر شره اشهر الماضية على اكثر من 26 مليار دون أي مقابل حيث انه لم يقدم أي ورقه عمل يستطيع منها الأمريكي يقول انه توصل منها الى حلول في الشرق الأوسط.

المستشار طه الخطيب يكشف عن الخطوة الآتية 

واكد المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، على أن خطورة المرحلة الآتية والتي بدأت بتنفيذ مشروع طولكرم وجنين ويدخل الان على منطقه نابلس والخليل بنفس الشراسة التي كانت موجوده في منطقه غزه ويختلف الوضع فقط من ناحيه القصف الجوي ولكن على الأرض الوضع لا تحمل عقبه.

تابع موقع تحيا مصر علي