عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسى: كامالا هاريس قد تخوض الانتخابات الأمريكية

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على  اعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

موسى: بايدن لم يكن لديه حسابات بخصوص الفترة المقبلة

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه اليوم  "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، : "بعد ضغوط شديدة من الحزب الديمقراطي قرر بايدن عدم الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية".

ونوه الإعلامي بأن انسحاب جو بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية سابقة هي الأولى من نوعها، موضحا أن بايدن لم يكن لديه حسابات بخصوص الفترة المقبلة.

و أردف : "بايدن كان لديه إصرار شديد على الاستمرار في خوض الانتخابات الرئاسية، لكنه تعرض لضغوط شديدة"، موضحا "أوباما ونانسي بيلوسي، وعدد كبير من قيادات الحزب الديمقراطي كانوا ضد استمرار بايدن في الترشح".

موسى: كامالا هاريس قد تخوض الانتخابات الأمريكية

وأشار إلى أن "آخر استطلاعات الرأي التي أجريت اليوم أوضحت أن 60% من أعضاء الحزب الديمقراطي طالبوا بعدم ترشح بايدن".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى،: "كامالا هاريس قد تخوض الانتخابات الأمريكية بدلا من بايدن، وهي المرشحة الأولى من أصحاب البشرة السمراء، وقادة الحزب الديمقراطي يدعمون كاميلا في الانتخابات".

و أنهى:" أمريكا مقبلة على أزمة خطيرة جدا وتداعيات كبيرة في الداخل، منوها بأن رئيس مجلس النواب الأمريكي طالب بايدن بالاستقالة من منصبه".

قال دونالد ترامب الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي، أن هزيمة كامالا هاريس ستكون أسهل من هزيمة بايدن، مشيراً إلى أنه كان أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة وذلك بعد إعلان الرئيس جو بايدن بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية. 

ترامب: هزيمة هاريس ستكون أسهل من هزيمة بايدن

وقال ترامب لشبكة CNN الأمريكية: “ هزيمة كامالا هاريس ستكون أسهل من هزيمة بايدن.. فهو أسوأ رئيس في تاريخ البلاد”

وقال الرئيس جو بايدن في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على تويتر: " لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيس لكم. وفي حين كان من نيتي السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على الوفاء بواجباتي كرئيس لبقية ولايتي".

وقد توج رحيل بايدن أسابيع من القلق بشأن قدرة الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا على التحمل وقدراته العقلية والتشكك في قدرته على شن حملة فعالة ضد ترامب وحكم البلاد لمدة أربع سنوات أخرى. ومن المرجح أيضًا أن يثير قرار بايدن تساؤلات حول قدرته على الوفاء بواجبات الرئاسة لبقية ولايته.

 

تابع موقع تحيا مصر علي