عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء إيهاب الشرشابي يتحدث عن خطة الدولة لزيادة التشجير ومنع قطع الأشجار

قطع الأشجار
قطع الأشجار

قال اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة يتحدث عن خطة الدولة لزيادة التشجير ومنع قطع الأشجار.

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة: تم إصدار قانون لمنع قطع الأشجار

قال اللواء ايهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه تم اصدار قانون بمنع قطع اي اشجار مشيرا الى انه يوجد مسطحات خضراء كثيره في القاهره ويوجد حجم اشجار كثيره يتم المحافظه عليه.


واستدرك رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، ان قطع الأشجار قد يكون مع مشاريع طارئه او توسيع طرق كان يحدث نقل اشجار من مكان الى مكان اخر حيث تقوم الهيئه العامه لنظافه التدمير القاهره بنقل الاشجار من خلال المعدات التي تمتلكها حيث تكون بوضع فيها اماكن اخرى وتم تنفيذ هذا الامر مع معظم الاشجار التي كانت متواجده مع فتح المحاور الجديدة.

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة: نقوم بالتخطيط لزراعة أشجار 


واضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، انهم لا يكتفون ذلك فقط بل انهم يقومون بالدخول على المحاور الجديدة، ويقومون بعمل صناعه شكلي جديد مثل صلاح سالم وكوبري العباسيه وغيرها التامه وضع خطه عليها مطمئنان المواطنين باستحاله القيام بقطع ايه اشجار خصوصا انهم هيئه تجميل.

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة يمكن الاتصال بالخط الساخن

ولفت رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، الى ان هناك خط ساخن 15264 وهذه الخط الساخن يتم الاتصال بها في حال قطع أشجار أو في حال نزع أي إنارة وهم على يتم استعداد لتلقي الشكاوى أو حتى النظافة والتجميل.

وفي وقت سابق، زعم الدكتور محمد فهيم رئيس مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة، أن قطع الأشجار لا علاقة بتغيرات المناخ في مصر، والموجات الحارة، وأن الموجات الحارة ناتجة عن منخفض الهند الموسمي، والجزء البسيط منه الذي يأتي بمصر، وهو عبارة عن زيول المنخفض الهندي الموسم.

تابع موقع تحيا مصر علي