عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: قواتنا جاهزة باستمرار للدفاع عن حدودنا في أي وقت

سمير فرج
سمير فرج

كشف اللواء سمير فرج، المحلل الاستراتيجي، تفاصيل لقاء الفريق أول عبد المجيد صقر، وزير الدفاع، مع رجال المنطقة الشمالية العسكرية.

سمير فرج: القوات المسلحة المصرية جاهزة طوال الوقت لمواجهة أي تحديات

وقال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، :" وزير الدفاع يجري مثل هذه اللقاءات لنقل فلسفة القوات المسلحة مستقبلا، ومدى جاهزية القوات خلال الفترة المقبلة في ظل التطورات بالمنطقة".

وأضاف  اللواء سمير فرج، المحلل الاستراتيجي،:"القوات المسلحة المصرية جاهزة طوال الوقت لمواجهة أي تحديات، معقبا :" "قواتنا جاهزة باستمرار للدفاع عن حدودنا".

وواصل: "مصر تصنع أحدث فرقاطات في العالم، مجهزة بأجهزة إلكترونية، وسطح لاستقبال الطائرات الهليكوبتر، وأفضل منظومة أسلحة ورادار ".

سمير فرج: لدينا أفضل قوات وقادة وأجهزة مراقبة للدفاع الجوي

وأتم اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي،: "لدينا أفضل قوات وقادة وأجهزة مراقبة للدفاع الجوي في المنطقة ".

كشف اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، مزيد من التفاصيل  خول العدوان الإسرائيلي والغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن .

وقال سمير فرج في مداخلة هاتفية ننقلها موقع تحيا مصر ببرنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى :" نتنياهو اعطى توجيهات لجيش الاحتلال لتنفيذ ضربة قوية تجاه أهداف في اليمن".

وأضاف سمير فرج :" المسيرة التي خرجت من اليمن باتجاه تل أبيب قطعت مسافة 10 ساعات طيران ".

سمير فرج: الطائرة المسيرة اسمها أبابيل وحمولتها 50 كيلو جرام

وأكمل :"الطائرة المسيرة اسمها أبابيل وحمولتها 50 كيلو جرام واستطاعت قطع المسافة من اليمن نحو تل أبيب".

وواصل سمير فرج :" هناك فشل في منظومة الجيش الإسرائيلي، وكل يوم يظهر فشل جيش الاحتلال وهذا ظهر في وصول طائرة مسيرة لتل أبيب ".

بينما أكد اللواء سمير فرج الخبير العسكري والاستراتيجي في سياق اخر فشل مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، قائلا ان عمليه تحقيق السلام اليوم اصيبت بضربه حقيقية منذ حوالي اربع ساعات".

ولفت اللواء سمير فرج الخبير العسكري والاستراتيجي، ان اسرائيل تقول ان حصلت على معلومات بان محمد الضيف الرجل الثاني في حماس بعد السنوار وهو القائد العامم لكتائب عز الدين القسام كانوا في خان يونس وساروا في منطقه الموافي التي كانت اسرائيل اخبرت اهل غزه بانهم سيذهبوا اليها وهي منطقه محصنة.

تابع موقع تحيا مصر علي