عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعتقال ياسر الدوسري حقيقة أم شائعات؟ ماذا حدث لإمام المسجد الحرام

الشيخ ياسر الدوسري
الشيخ ياسر الدوسري

تصدر الشيخ ياسر الدوسري، التريند عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي، وروج البعض أنباء عن اعتقال الشيخ ياسر الدوسري، بسبب تغريدة تضامنية مع أهل غزة، ونفى مسؤولون سعوديون اعتقال الشيخ ياسر الدوسري، وأكد مسؤول في إدارة شؤون الحرمين الشريفين، أنه لا يوجد حسابات للأئمة والمؤذنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 أكد مغردو مواقع التواصل الاجتماعي،  حبهم  لفضيلة الشيخ ياسر الدوسري، فهو أحد أئمة الحرمين، ويتميز بصوت عذب تقشعر منه الأبدان، واعتبر سعوديون أن اعتقال الشيخ ياسر الدوسري شائعات ليست إلا محاولات لخلق الفتنة.

 

اعتقال الشيخ ياسر الدوسري 
 

نفى مصدر رسمي في المملكة العربية السعودية الشائعات المتعلقة باعتقال الشيخ ياسر الدوسري إمام الحرمين، بعد دعمه لاهالي غزة ضد العدوان الإسرائيلي، مؤكدين أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، وأن الشيخ ياسر الدوسري يمارس حياته الطبيعية دون أي مشاكل.

 

من هو الشيخ ياسر الدوسري؟

الشيخ ياسر الدوسري من أبرز قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي، وهو إمام الحرم المكي الشريف منذ عام 2019،  ويتميز الشيخ ياسر الدوسري بصوته العذب في تلاوة القرآن وخطاباته المؤثرة التي يلقيها في صلاة الجمعة بالحرم المكي، يحظى الشيخ الدوسري بقاعدة جماهيرية واسعة من جميع أنحاء العالم، حيث يجذب مستمعين من مختلف الجنسيات.

على يد من تعلم ياسر الدوسري 

وتتلمذ الشيخ الدوسري على يد العديد من الشيوخ البارزين، منهم: الشيخ عبد الله بن جبرين، والشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، والشيخ صالح الفوزان.

 

يُعَد الشيخ ياسر بن راشد بن حسين الودعاني الدوسري،  من أشهر القراء في العالم الإسلامي وأحد أبرز الأئمة في الحرم المكي الشريف منذ عام 2019.

 

ويعمل الشيخ ياسر الدوسري عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود وعضو في العديد من الجمعيات العلمية والدعوية، منها:

الجمعية الفقهية العلمية السعودية
الجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه
الجمعية السعودية للدراسات الدعوية
لجنة أوروبا في الندوة العالمية للشباب الإسلامي
كما شغل منصب الأمين العام لجمعية الأمير سلطان لتحفيظ القرآن بالدفاع الجوي.

 

متى عين الشيخ ياسر الدوسري في الحرم المكي

 

عُيِّن الشيخ ياسر الدوسري في شهر رمضان 1436هـ، كإمام لصلاة التراويح في الحرم المكي الشريف. 

 

قبل ذلك، أمَّ الشيخ ياسر الدوسري العديد من المساجد منها: مسجد عبد الله الخليفي، ومسجد الكوثر، وجامع الإمام عبد الله بن سعود، وجامع الشيخ عبد العزيز بن باز، وجامع الدخيل في مدينة الرياض.

 

واشتهر الشيخ ياسر الدوسري بصوته العذب وقراءاته المؤثرة، مما جعله يحظى بشعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم.

هل توجد صفحات رسمية لأئمة ومؤذنين الحرمين الشريفين

في مايو الماضي، أكد وكيل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام، بدر آل الشيخ، أنه لا توجد حسابات للأئمة والمؤذنين بالحرمين الشريفين في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مؤكدًا أنه لا صحة لما ينشر في هذه الحسابات المنتحلة الوهمية وغير الرسمية ولا تمثل أصحاب الفضيلة الأئمة والمؤذنين.

 

تحذير باتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة مع الجهات المعنية

وقال آل الشيخ: «الرئاسة ستتخذ كافة الإجراءات النظامية اللازمة مع الجهات المعنية؛ بحق هذه الحسابات المنتحلة؛ صيانة لحقوق الملكية الفكرية، والحد من الجرائم الإلكترونية».

وحذر «آل الشيخ» عموم متابعي مواقع التواصل الاجتماعي من الانسياق وراء هذه الحسابات المنتحلة، وما ينشر فيها، مطالبًا الجميع بالتحري والتثبت، والاعتماد على الحسابات الرسمية لرئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

تابع موقع تحيا مصر علي