عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تعدم وافدا سوريا.. والداخلية تكشف عن جريمته

علم السعودية
علم السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم الإعدام بحق وافد يحمل الجنسية السورية بتهمة تهريب مواد مخدرة إلى المملكة. 

السعودية تنفذ حكم الاعدام على سوري بتهمة تهريب المخدرات

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان رصده موقع تحيا مصر: "أقدم عزت أحمد السعدي سوري الجنسية على تهريب أقراص الامفيتامين المخدر إلى المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة.. وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بتنفيذ حكم الإعدام".

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الداخلية السعودية السعودية: "تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني  عزت أحمد السعدي، في منطقة الجوف".

الدفاع السعودي: المملكة ليس لها أي علاقة باستهداف الحديدة باليمن

وفي سياق منفصل، أكدت وزارة الدفاع السعودية، أن المملكة ليس لها أي علاقة بالضربات الإسرائيلية التي استهدفت ميناء الحديدة باليمن، وذلك بعد أن أثيرت تساؤلات حول كيفية قيام إسرائيل بهذه الضربة وعما إذا كانت هناك دولة في المنطقة ساعدتها في تنفيذ هذه الضربة التي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات. 

وقال المتحدث باسم ‎وزارة الدفاع السعودية العميد تركي المالكي في تصريحات إن:" المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف مدينة الحديدة اليمنية". 

وأضاف أن "المملكة لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت".

يأتي ذلك فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن:" سلاح الجو نفذ عملية اليد الطويلة لضرب أهداف تابعة لجماعة الحوثيين في ميناء الحديدة غربي اليمن". 

وتأتي هذه الضربة الإسرائيلية عقب هجوم بمسيرة فجر الجمعة على مدينة تل أبيب تبناه الحوثيون، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 11 آخرين.

وبدوره، توعد الحوثيون بالرد على الهجوم، مؤكدين أن "الرد أمر لا مفر منه" وأن "إسرائيل ستدفع الثمن" وأن" التصعيد سيقابله تصعيد". 

وشنت إسرائيل سلسة من الغارات مرافق حيوية في مدينة الحديدة، وتأتي هذه الضربات بعد يوم من الهجوم الذي شنته جماعة الحوثيين على تل أبيب بإستخدام طائرة مسيرة ما أدى إلى مقتل وإصابة شخص. 

ولا تزال جهود عناصر الإطفاء متواصلة لمحاولة السيطرة واخماد الحريق المندلع في ميناء الحديدة. 

محاولات لإخماد حريق ميناء الحديدة 

وكشف موظف في الميناء اليمني  إن الحريق يتواصل في مستودعات الوقود ومحطة إنتاج الكهرباء، مشيراً إلى أن احتواء الحريق قد يستمر لأيام، وهو ما أكده أيضاً الخبراء في شؤون اليمن، ويرجع ذلك بسبب أن فرق الإطفاء تفتقر إلى المعدات اللازمة.

ويعد ميناء الحديدة الذي يقع غرب اليمن نقطة دخول رئيسية للوقود والمساعدات الإنسانية، والضربات هي الأولى التي تتبناها إسرائيل من بداية حرب غزة. 

تابع موقع تحيا مصر علي