عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

صبحي يوجه اتحاد الكانوي والكياك بمراجعة كافة الإجراءات المتخذة منذ غرق اللاعب أثناء التدريبات

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

تقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي والمواساة في وفاة محمد عمرو مصطفي نادي الكهرباء للتجديف، بعد العثور علي جثمانه، بعد حادث غرقه خلال تدريبات أمس السبت، ويستعرض تحيا مصرالتفاصيل. 

وزير الشباب والرياضة يوجه بسرعة مراجعة كافة الإجراءات القانونية في غرق محمد عمرو مصطفى لاعب الكهرباء   

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الإتحاد المصري للكانوي والكياك؛ بمراجعة كافة الإجراءات المتخذة منذ غرق اللاعب أمس أثناء التدريبات.

وزير الشباب والرياضة يستقبل وزير الثقافة لتعزيز مجالات العمل المشترك بين الوزارتين 

وفي سياق مختلف استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم، الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة،  لبحث أطر التعاون، وتعزيز مجالات العمل المشترك، بحضور قيادات الوزارتين، وبمشاركة مديري المديريات عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، وذلك بمقر وزارة الشباب والرياضة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.
تناول اللقاء استعراض برنامج العمل المقترح، وآليات تفعيل التعاون، ومناقشة تعزيز التكامل والتنسيق بين وزارتي الشباب والثقافة، لدعم الشباب وتنمية مواهبهم الثقافية والفنية، وربط مراكز الشباب والمنشآت الشبابية والرياضية، بقصور الثقافة، من خلال آليات محددة للعمل.
وتطرق الاجتماع إلى تبادل وجهات النظر حول أهم التحديات التي تواجه الشباب في المجال الثقافي والفني، والعمل على بناء جسور من التعاون والتكامل لتعزيز دور الشباب في المجتمع، وصقل قدراتهم وتمكينهم عبر بناء وعي وطني ومجتمعي لاستثمار إمكاناتهم، والمساهمة في بناء مستقبل مشرق لمصر.

تفاصيل اجتماع وزير الشباب والرياضة مع وزير الثقافة 

كما ناقش الوزيران سبل تشجيع الشباب على المشاركة في المسابقات والجوائز الثقافية والفنية الوطنية والدولية، مؤكدين على ضرورة تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الوزارتين في مجال دعم الشباب ثقافيًّا وفنيًّا.

أكد وزير الشباب والرياضة، اهتمام الدولة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنمية الشباب في كل المجالات، وفق رؤية استراتيجية واضحة تتضمن تنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات متعددة، تعاونًا وتنسيقًا مع مختلف الوزارات والجهات المعنية.
وأوضح الدكتور أشرف صبحي، إلي أن برنامج عمل الحكومة خلال الفترة القادمة في قطاع الشباب والرياضة، يتعلق بالمحور الأول في بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، وبخاصة مشاركة الشباب بوصفه شريكًا رئيسًا في برامج التنمية والتحديث، ومنها تنظيم مبادرات وورش عمل وفعاليات تثقيفية وتوعوية حول قضايا الشباب، وهذا يتطلب ضرورة العمل التكاملي مع وزارة الثقافة.

تابع موقع تحيا مصر علي