عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حيثيات المشدد للمتهم بضرب زوجته في الجيزة حتى الموت

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

أودعت الدائرة 31 بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار صلاح محجوب عزوز وعضوية المستشارين أحمد الزارع علي وخالد مصطفى، حيثيات الحكم على المتهم «جابر عبدالحكيم» بالسجن 3 سنوات لاتهامها بضرب زوجته حتى الموت في الجيزة ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل أسباب الحكم.

جنايات الجيزة تودع حيثيات المشدد لـ المتهم بقتل زوجته

حيث قالت المحكمة في حيثيات الحكم أن المتهم في فبراير 2024 بدائرة قسم الجيزة ضرب المجني عليها أمل محمد عمدا وأفضى ضربها إلى موتها بأن تعدي عليها بضربا باستخدام أداة على إثر خلافات زوجية إستعرت بينهما محدثا بها إصاباتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية ولم يقصد من ذلك قتلها ولكن الضرب أودي بحياتها.

وتابعت محكمة جنايات الجيزة في حيثيات الحكم أنه بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة والمرافعة وحيث أن الواقعة تخلص حسبما استقرت في يقين المحكمة مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات في أنه وحال تواجد المتهم وزوجته المجني عليها بمسكنهما نشب بينهما خلاف قام على أثرها بضربها بأداة صلبة تصادف وجودها بيده مما أدى إلى سقوطها أرضا ووفاتها.

أسباب الحكم على المتهم بضرب زوجته حتى موتها

وحيث أن هذه الواقعة على النحو السالف تكاملت عناصر صحتها وإثباتها في حق المتهم بما جاء في تحريات المباحث في الجيزة، وما جاء في تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجني عليها وإقرارات المتهم في تحقيقات النيابة العامة في الجيزة معه، وحيث أن المحكمة اطمأنت من جماع ما تقدم إلى أدلة الإثبات وعولت عليها في تكوين عقيدتها.

وحيث أنه عما أثاره دفاع المتهم من أوجه دفاع حاصلها في التشكيك في الدليل الذي أطمأنت له المحكمة فإن هذا في حقيقته لا يعدو أن يكون جدلا موضوعيا في تقدير الأدلة واستخلاص ما تؤدي إليه وهو مما تستقل به هذه المحكمة ولما كانت الصورة المستخلصة من أقوال الشهود وسائر الأدلة لها صداها وأصلها فلا يجوز منازعتها في شأنها.

السجن المشدد 3 سنوات للمتهم بقتل زوجته في الجيزة

ولهذه الأسباب التي علقت عليها محكمة جنايات الجيزة أسباب الحكم، حكمت المحكمة حضوريا على المتهم بمعاقبته بالسجن المشدد 3 سنوات وألزمته بالمصروفات الجنائية.

تابع موقع تحيا مصر علي