عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار الإيقاف حتى منتصف سبتمبر

انتهاء خطة تخفيف الأحمال الكهربائية حتى نهاية الصيف.. تفاصيل جديدة

الكهرباء
الكهرباء

وقف تخفيف أحمال الكهرباء، الخبر الأهم الذي يبحث عن الكثيرين في مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، وخاصة في ظل الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد حاليًا، حيث أهمت وسائل الإعلام المختلفة بهذا الأمر وأبرزت في فقرات برامجها المهمة، تفاصيل وقف تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر بقرار من مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كأول خطوة على الأرض من قبل الحكومة الجديد للتعامل مع المشكلات التي تؤرق المواطن المصري الفترة الأخيرة.

أهتم التليفزيون المصري بمتابعة أخر تطورات أزمة الكهرباء في مصر، والتي تشهد اليوم الأحد تطورا أيجابيا في غاية الأهمية طل انتظاره من قبل الملايين من المواطنين حول محافظات الجمهورية وخاصة في ظل الظروف الجوية شديدة الحرارة في فصل الصيف الحالي.

وفي تقرير تليفزيوني عبر قناة الأولى للتليفزيون المصري، رصده موقع تحيا مصر الإخباري، بشأن انتهاء جدول تخفيف الأحمال الكهربائية اعتباراً من اليوم وحتى نهاية فصل الصيف، تم أستعراض تفاصيل جديدة عن انهاء انقطاع الكهرباء.

وقف انقطاع الكهرباء في مصر

ابتداءً من اليوم الأحد، أعلنت الحكومة المصرية وقف انقطاع الكهرباء وإيقاف خطة تخفيف الأحمال التي كانت سارية منذ الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، ويأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي للتخفيف من وطأة الأزمة الكهربائية التي عانى منها المواطنون.

خطوات الحكومة لمعالجة الأزمة

حرصت الحكومة المصرية، على استيراد كميات كبيرة من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، وذلك لضمان توفير الطاقة بشكل مستمر ودون انقطاع. 

وتابع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي على مدار الأسبوع الماضي الموقف بشكل يومي مع الوزراء المعنيين، مؤكداً وصول شحنات الوقود بانتظام وفي التوقيتات المحددة.

قرار الإيقاف حتى منتصف سبتمبر

نتيجة لهذه الجهود، تم اتخاذ قرار بإيقاف خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية خلال فترة الصيف، اعتباراً من يوم الأحد 21 يوليو وحتى منتصف سبتمبر المقبل، ويهدف هذا القرار إلى توفير الراحة والاستقرار للمواطنين خلال أشهر الصيف الحارة، وضمان استمرارية توفير الكهرباء دون انقطاع.

يعكس قرار الحكومة بإيقاف خطة تخفيف الأحمال التزامها بتخفيف الأعباء عن المواطنين وضمان استقرار التيار الكهربائي خلال فترة الصيف. 

وتستمر الحكومة في متابعة الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان توفير الكهرباء بشكل مستمر، مما يعكس حرصها على تحسين جودة الحياة للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي