عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من بينهم نسخة بالإنجليزية.. تشييع جنازة الشيخ «عبدالله أبو الغيط» كاتب القرآن الكريم 4 مرات بخط يده 4 مرات بخط يده

تحيا مصر

شيع أهالي عزبة  الشيخ زكري التابعة لقرية الصوة بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، مساء اليوم جنازة الشيخ "عبدالله أبو الغيط" والذي كتب القرآن الكريم 4 نسخ، من بينهم نسخة بالإنجليزية.

وتوفي الحاج "عبدالله علي محمد أبو الغيط" ابن عزبة  الشيخ زكري التابعة لقرية الصوة بمركز أبو حماد، صباح اليوم والذي كتب 4 نسخ من القرآن الكريم إحداها بالإنجليزية عن عمر ناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض.

تفاصيل وفاة الحاج عبد الله

وحاز الحاج «عبدالله أبو الغيط» بشهرة كبيرة داخل محافظة الشرقية بعدما كتب القرآن الكريم 4 مرات بالخط العثماني وترجمة، على الرغم من أنه لم يكمل تعليمه، كما ترجمه باللغة الإنجليزية خلال 7 أعوام.

50 عاما كان عمر الحاج «عبدالله» عندما أصيب بجلطة في المخ أثرت على أذنه، فنصحه الطبيب بقراءة القرآن الكريم، ونظراً لعدم إتقانه في القراءة قرر أن يتعلمها، على يد أحد الشيوخ بالمنطقة الأزهرية التي يعمل بها حتى يتمكن من حفظ القرآن الكريم ويقرأه بشكل أفضل.

استمر الحاج «عبدالله» في حفظ وقراءة القرآن الكريم لمدة 4 سنوات حتى وصل إلى الجزء 26، وطلع على المعاش، واستكمل مسيرة الحفظ وخلال تلك الفترة حرص على كتابته بخط يده 3 نسخ، والنسخة المترجمة بواسطة معلم لغة إنجليزية، واستغرق ذلك نحو 7 سنوات تقريبا، وقام بعض الأزهريين بمراجعتهم.

وسادت حالة من الحزن الشديد على جميع أهالي القرية بعد انتشار خبر وفاة الحاج «عبدالله أبو الغيط» صاحب القلب الأبيض والأخلاق الحميدة، واتشحت صفحات التواصل الاجتماعي بالعزاء حزنا على وفاة خيرة رجال القرية.

تابع موقع تحيا مصر علي