عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى عيد ميلاده الـ 70.. أول ظهور لعامل النظافة صاحب صورة "المكنسة" مع محافظ الدقهلية

عم سعيد مع محافظ
عم سعيد مع محافظ الدقهلية اثناء جولاته المفاجئة

في أحد شوارع مدينة المنصورة فى محافظة الدقهلية، يقف رجلٌ بلغ من العمر 70 عامًا يُدعى السعيد محمد أبو زيد، قضى منها 38 عامًا كعامل نظافة في شارع الجلاء بمدينة المنصورة.

عم السعيد، كما يعرفه الجميع، استمر في عمله رغم بلوغه سن التقاعد قبل عشر سنوات، مؤكدًا أن العمل هو حياته حيث يعمل بإخلاص وتفانٍ، و يقف منحني الظهر تحت لهيب الشمس ممسكًا بمكنسته، ضارباً لنا مثالًا في الإخلاص والتواضع ليعلمنا جميعا درسا جديدا من دروس الحياة واهمها الضمير والتفاني في العمل.

أول ظهور لعم السعيد عامل نظافة الدقهلية

وفى ذكرى ميلاده الـ 70 حرص موقع تحيا مصر على لقاء عم "السعيد" صباح اليوم السبت ليروي لنا تفاصيل رحلة حياته حيث قال : كنت أعمل موظفا بحي غرب المنصورة بقطاع النظافة لمدة 38 عاما  ولدى من الأبناء ثمانية 3 أولاد و5 بنات من بينهم ابنتى فاتن التى توفت وابنى الأكبر محمد 29 عاما الذى يعانى من إعاقة و هو العائل الوحيد للأسرة بعد بلوغي سن المعاش .
وتابع قائلا : رغم خروجى للمعاش الا أننى قررت ان اواصل عملي ومسيرة كفاحي في قطاع النظافة في نطاق حي غرب داخل اهم شارع بمدينة المنصورة وهو شارع الجلاء المتصل بشارع مستشفيات الجامعة حيث اننى احب العمل فقررت العمل باليومية .


وتحدث عن الصورة  التي جمعته بمحافظ الدقهلية الجديد اللواء طارق مرزوق  قائلا :فرحت جدا بمقابلته مكنتش اعرف ان هو المحافظ الا لما وقف جنبى ومسك المقشه وطبطب عليا وقالى انت اسمك ايه وشغال فين وانت فعلا عاملين ليك عقد بتاخد راتب يعني طب انت مش محتاج مني حاجه مش محتاج مننا حاجة نقدمها ليك وقد ايه هو شخص محترم جدا جدا جدا وإنسان في التعامل ومتواضع جدا وعمر ما حد مسئول عمل معايا اللي عامله المحافظ الجديد دا .


وأضاف قائلا : فوجئت بأصحاب المحلات عقب لقاء المحافظ بى يخبرونى أن هناك من يبحث عني من مديرية التضامن الإجتماعى وأخبرني أنه "رضا على "مدير العلاقات العامة بالتضامن واستمع لى وحدد لى لقاء اليوم مع الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى فى مكتبه حيث استقبلنا أحسن استقبال بناءا على توجيهات المحافظ وأخبرني بكل ما أريده فأخبرته بطلبي البسيط والذى أكد أن الجميع متواجدين لخدمته وتلبية طلباتى وانه سيتم تنفيذ كافة طلباتى .

تابع موقع تحيا مصر علي