عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب: في حالة فوزي سأنهي الحرب الأوكرانية قبل يناير المقبل

ترامب
ترامب

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة، اليوم السبت، أنه أجرى "اتصالًا جيدًا للغاية" مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.

سينهي الحرب في أوكرانيا

وقال "ترامب"، في منشور على موقع "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي، إنه سينهي الحرب في أوكرانيا قبل حتى أن يتولى الرئاسة في يناير المقبل، إذا فاز في الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر المقبل، بحسب وكالة "رويترز".

كييف وموسكو يجلوس معا

وتابع: سيكون بمقدور كييف وموسكو الجلوس معًا والتفاوض بخصوص اتفاق لإنهاء العنف وتمهيد الطريق نحو الرخاء.

وفى وقت سابق، أعلن دونالد ترامب أنه سينهي الحرب في أوكرانيا قبل توليه منصبه، في حال فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، دون أن يقدم معلومات مفصلة عن كيفية تنفيذ هذه الخطة.

وأشار "ترامب"، مرارًا وتكرارًا إلى أنه قادر على حل الصراع الروسي الأوكراني في يوم واحد، لكن لا يزال من غير الواضح كيف سيسعى لتحقيق السلام.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أونج "يفتقده" 

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أونج "يفتقده" وإن روسيا لم تحصل على شيء أثناء ولايته السابق.

روسيا لم تتجرأ على أوكرانيا

وأوضح ترامب خلال كلمة له بمؤتمر الحزب الجمهوري في مدينة ميلواكي الأمريكية: "روسيا لم تتجرأ على أوكرانيا خلال فترة رئاستي ولم تحصل على شيء آنذاك".

علاقة جيدة مع زعيم كوريا الشمالية

وتابع: "لدي علاقة جيدة مع زعيم كوريا الشمالية وهو يفتقدني وأعتقد أنه يريدني أن أكون رئيسًا لأمريكا وقد قمنا بوقف إطلاق كوريا الشمالية لصواريخها لكنها الآن تقوم بذلك".

حققنا انتصارا على داعش بنسبة 100%

وقال ترامب: "حققنا انتصارا على داعش بنسبة 100% في سوريا والعراق خلال أشهر والانسحاب من أفغانستان أسوأ إهانة في تاريخ الشعب الأمريكي".

وقال ترامب خلال كلمته في ختام مؤتمر الحزب الجمهوري بميلووكي بولاية ويسكنسن: "سنعود دولة عظيمة مرة جديدة وسنصلح جميع مشكلات الإدارة السابقة ونعيد الحلم الأمريكي".

وأضاف المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري: "يجب أن نتلافى الكثير من السياسات الخاطئة خلال فترة رئاستي".

إنهاء بناء الجدار على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك

وتعهّد ترامب إغلاق حدود بلاده في اليوم الأوّل له في المنصب بحال فوزه في الانتخابات وبإنهاء بناء الجدار على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، وهو كان أحد المشاريع الرئيسيّة في فترة ولايته الأولى في البيت الأبيض.

وقال المرشّح الجمهوري: "سأنهي أزمة الهجرة غير الشرعيّة بإغلاق حدودنا وإنهاء الجدار".

ودعا إلى عدم "تجريم المُعارضة أو شيطنة الخلافات السياسيّة"، منددا مرة أخرى بالإجراءات القانونيّة ضدّه.

عدوّ للديمقراطيّة

كما طالب الرئيس الجمهوري السابق الديمقراطيّين "فورا" بالتوقّف عن وصفه بأنّه "عدوّ للديمقراطيّة"، قائلا إن هؤلاء "يُدمّرون بلدنا".

وحذر ترامب من أن "التضخم المتزايد يؤثر على حياة الناس بشكل كبير".

تابع موقع تحيا مصر علي