عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلب وعبد العال ومصطفى بكري.. سياسيون يشاركون في جنازة وزير الأوقاف والبرلماني الأسبق محمد محجوب

جنازة وزير الأوقاف
جنازة وزير الأوقاف الأسبق محمد علي محجوب

شارك عدد من المسؤولين - حاليين وسابقين - في جنازة الدكتور الراحل محمد محجوب، وزير الأوقاف الأسبق، والذي وافته المنية أمس الخميس.

سياسيون يشاركون في جنازة وزير الأوقاف والبرلماني الأسبق محمد محجوب

وكان من بين المشاركين في جنازة الدكتور محمد محجوب وزير الأوقاف الأسبق، الدكتور علي عبد العال، عضو مجلس النواب، ورئيسه السابق، والدكتور إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق، والنائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إضافة إلى الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف الحالي، والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية.

وأقيمت صلاة الجنازة على العالم الراحل الدكتور محمد علي محجوب وزير الأوقاف الأسبق، عقب صلاة الجمعة اليوم، بمسجد عمر مكرم ميدان التحرير، والدفن بمقابر العائلة بحلوان.

ومن المقرر إقامة عزاء الراحل محمد علي محجوب،  يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024 بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير.

من هو الراحل محمد علي محجوب

وفيما يلي، ينشر موقع تحيا مصر، السيرة الذاتية للوزير الراحل والعالم الجليل، محمد علي محجوب، والذي ولد محمد علي إبراهيم محجوب في 15 أكتوبر 1939.

وقد حصل الدكتور محمد علي محجوب على ليسانس حقوق وليسانس شريعة جامعة عين شمس 1968.كما  نال درجة الماجستير في القانون المقارن.

وحصل كذلك على درجة الدكتوراه في الشريعة والقانون كلية الشريعة والقانون. كم عين وزيرًا للأوقاف من 11 نوفمبر 1986م إلى 2 يناير 1996م. وعين الدكتور محمد علي محجوب عضوًا بمجلس الشعب.

وحصل الدكتور محمد علي محجوب على جائزة الدولة التقديرية عام 2009م.

وقد ألف الدكتور محمد علي محجوب مؤلفات كثيرة منها على سبيل المثال: التشريع الإسلامي وقوانينه الجنائية والمدنية، الفكر الديني والمواطنة - محاضرات مع آخرين، مقارنة بين بعض فلاسفة الوضعية القانونية في الفكر الأوروبي وبعض فلاسفة الإسلام، نظام الأسرة في الشريعة الإسلامية: الزواج، الطلاق، حقوق الأولاد والأقارب: أحكام تطبيقية في قضايا الأحوال الشخصية.

وكان محمد علي محجوب  أستاذا للشريعة الإسلامية والأحوال الشخصية في جامعة عين شمس وأكاديمية الشرطة.

ورحل الدكتور محمد علي محجوب في 18 من يوليو 2024 و12 من محرم 1446.

شيخ الأزهر ينعى محمد علي محجوب

وبمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، العالم الجليل الدكتور محمد علي إبراهيم محجوب، وزير الأوقاف الأسبق وأستاذ الشريعة الإسلامية والأحوال الشخصية بجامعة عين شمس، الذي وافته المنية ، بعد رحلة حياة قضى معظمها خادما للعلم والدين، مدافعا عن الإسلام والمسلمين.

وتقدم الإمام الأكبر بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد الراحل، داعيا المولى -عز وجل- أن يرحمه رحمة واسعة، وأن يغفر له ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان، "إنا لله وإنا إليه راجعون".

تابع موقع تحيا مصر علي