عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر حكومي مطلع: منظومة الطيران المدني بمصر آمنة تماماً ولم تتأثر بالموقف الحالي

الطيران المدنى
الطيران المدنى

أكد مصدر حكومي مطلع أن منظومة الطيران المدني بمصر آمنة تماماً ولم تتأثر بالموقف الحالي.

الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها.

جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن

وفي ذات الشأن، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف وأثره على حركة الطيران اولاً بأول، مؤكدةً أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها.

قالت وزارة الطيران المدني، إن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها، وفق نبأ عاجل لقناة إكسترا نيوز.

أضافت وزارة الطيران المدني: "تعلن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات تعرض بعض المطارات العالمية لأعطال تقنية وأثره على حركة الطيران".

هجوم سيبراني مفاجئ

في غضون ذلك، فوجئ العالم بهجمات سيبرانية تعطل المطارات والبنوك والمستشفيات في العالم، مما أدى إلى توقف اغلب المطارات ؛وهيئة الطيران الامريكية تطلب من كافة الطائرات في الجو الهبوط فوراً.

واستهدف هجوم سيبراني مستخدمي حواسيب ماك الشخصية، وذلك باستخدام حملة إعلانية تنشر برمجيات خبيثة، من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز لتواصل فرق العمل.

ويحاول القراصنة عبر الهجوم الجديد إغراء مستخدمي ماك لدخول موقع مزيف لبرنامج تيمز، وذلك خلال عمليات البحث عبر محرك جوجل سيرش للبحث، وبمجرد ضغط ضحية القرصنة على إعلان الموقع الخبيث، سيدخل إلى صفحة ويب تتشابه في تصميمها مع موقع تيمز الحقيقي من مايكروسوفت.

عندما يدخل الضحية إلى الصفحة المزيفة، يجد زراً لتحميل التطبيق، والذي بمجرد الضغط عليه، سيبدأ تحميل البرمجية الخبيثة Atomic Stealer، والتي تسرق كلمات المرور من خدمة أبل KeyChain وكذلك من داخل متصفحات الويب.

تابع موقع تحيا مصر علي