عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يصل الغربية لاستعراض القضايا والتحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة

وزير التعليم
وزير التعليم

وصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم مقر ديوان عام محافظة الغربية، وذلك فى إطار سلسلة الجولات بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك لاستعراض أهم القضايا والتحديات التي تواجه منظومة التعليم وعلى رأسها الكثافات الطلابية وعجز المعلمين.

الكثافات الطلابية وعجز المعلمين

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، وقيادات الوزارة والأستاذ ناصر حسن  مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية.

وفى مستهل اللقاء، أعرب الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته فى بيان رصده موقع تحيا مصر  بزيارة محافظة الغربية، مشيدًا بجهود المحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية.

الارتقاء بالعملية التعليمية

ومن جهته، رحب اللواء أشرف الجندى بالدكتور محمد عبد اللطيف وقيادات التعليم، متمنيًا تحقيق كافة الخطط والبرامج للارتقاء بالعملية التعليمية، كما أكد تسخير كافة إمكانيات المحافظة لدعم جهود الوزارة في مواجهة التحديات ومواصلة تحسين والارتقاء بجودة التعليم.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع مديرى مديريات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بمحافظات الغربية، والمنوفية، وكفر الشيخ، للوقوف على طبيعة المعوقات والتحديات التي تواجه منظومة التعليم بهذه المحافظات، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد مباني عدد من المدارس بالمحافظة.

وزير التربية والتعليم يستجيب لمناشدة طالبتين من أوائل الدبلومات الفنية 

استجاب الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمناشدة الطالبتين دعاء إبراهيم من أوائل الثانوية الفنية تجاري، وسهيلة ياسر من أوائل الثانوية الفنية زراعي، للحصول على منحة تساعدهما على استكمال دراستهما الجامعية، حيث وجه الوزير الدكتور أيمن بهاء نائب الوزير للتعليم الفني بمخاطبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتوفير منحة دراسية باحدى الجامعات للطالبتين.

وكانت الطالبتان قد ناشدتا الوزير خلال استضافتهما ببرنامج "جروب الماميز" على قنوات مدرستنا للاحتفاء بتفوقهما، وكشفت كل منهما عن رحلتها مع التفوق رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي كادت تهدد مسيرتهما في فترة من الفترات.

وعقب مناشدة الطالبتين، أصدر الدكتور محمد عبداللطيف توجيهاته برعاية الطالبتين بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على رعاية الموهوبين والمتفوقين، مؤكدا أن بابه سيظل مفتوحا دائمًا لأبنائه الطلاب من خلال وسائل التواصل المختلفة مع الوزارة.

تابع موقع تحيا مصر علي