عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين: مشهد التصويت على برنامج الحكومة في البرلمان جيد جدا ويعكس أن الديمقراطية تحكم

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين

قال عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن ما جرى اليوم بشأن التصويت على برنامج الحكومة في البرلمان شيء جيد جدًا، مشيرا إلى أن نواب وافقوا وآخرين رفضوا، وفي النهاية يتم الاحتكام لرأي الأغلبية كما هو متبع في أي مكان في العالم، فالديمقراطية تحكم.

عماد الدين حسين: مشهد التصويت على برنامج الحكومة في البرلمان جيد جدا

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أنه كان هناك آراء مختلفة حول برنامج الحكومة، وهذا مشهد جيد، منوها أن الحوار الوطني مهد الطريق للاختلاف في الآراء وفي النهاية يتم احترام رأي الأغلبية.

عماد الدين حسين: مشهد اليوم يؤكد أن الديمقراطية تحكم

ولفت إلى أنه يرى أن إدارة الجلسة في البرلمان كانت جيدة جدا، وكل النواب عبروا عن آراءهم إلى حد كبير، لافتا إلى أن الحكومة لو نجحت في تنفيذ برنامجها سيكون هذا شيء عظيم جدا، لأن الجميع يعلم أن عندنا تحديات كبيرة كلنا نعرفها جيدا، وبرنامج الحكومة طموح وأتمنى أن يتم تطبيقه على أرض الواقع.

المدى الزمني لتنفيذ برنامج الحكومة الجديدة

وعن تحديد فترة 3 سنين لتنفيذ الحكومة لبرنامجها، قال: "كنت عاوز يكون سنة واحدة لأن كلما ضاقت الفترة كلما كان هناك هاجس لدى الحكومة بضرورة الإنجاز لأنها في نهاية العام ستقدم للمواطين ما قامت به، لكن في النهاية فترة الـ 3 سنوات جيدة، خاصة أن كل الحكومات السابقة كانت تقول خطتي 5 سنوات".

تابع موقع تحيا مصر علي