عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نظام الفترتين وإلغاء إجازة السبت.. الحلول المقترحة لحل أزمة الكثافات الطلابية قبل بدء العام الدراسي

 الحلول المقترحة
الحلول المقترحة لحل أزمة الكثافة الطلابية

تداولت بعض مواقع المديريات التعليمية منشورا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منشورا يستعرض الحلول المقترحة لحل أزمة الكثافات الطلابية قبل بدء العام الدراسى فى ضوء حصر الفراغات وجاءت كالتالي :

الحلول المقترحة لحل أزمة الكثافات الطلابية قبل بدء العام الدراسى الجديد

- عمل المدارس 6 أيام ومنح يوم إجازة لكل صف دراسى والحل ده هيترتب عليه إلغاء إجازة السبت من المدارس.

- تطبيق الفترتين الصباحية والمسائية لحضور الطلاب.

حلول مقترحة احل الكثافة الطلابية 


المقترحات والحلول المقدمة لمواجهة تحديات الكثافات الطلابية وعجز المعلمين


عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى وقت سابق ، اجتماعًا مع مديرى مديريات التربية والتعليم ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديرى المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية؛ استكمالًا للقاء الذي تم الأسبوع الماضي، وذلك لمناقشة أهم المقترحات والحلول التي تم تقديمها من المديريات الثلاثة لمواجهة تحدي الكثافات الطلابية والعجز في المعلمين قبل بداية العام الدراسى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير بالحاضرين، مؤكدًا أن الوزارة تبذل جهودا مكثفة فى الوقت الحالى لوضع حلول عاجلة لأهم المشكلات والتحديات التي تواجه المنظومة التعليمية، والتى لن يتم حلها إلا بالتعاون مع جميع العاملين بالمنظومة.

وشهد اللقاء نقاشا حول المقترحات والحلول المقدمة من المديريات التعليمية بمحافظات القاهرة والشرقية والجيزة، كما تم استعراض العديد من الأفكار والتي من شأنها التغلب على التحديات المستهدف مواجهتها بما يتناسب مع طبيعة كل إدارة تعليمية.

وزير التربية والتعليم يعقد اجتماعًا مع قيادات هيئة الأبنية التعليمية

كما عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  الاثنين الماضي، مع اللواء مهندس يسري سالم مساعد الوزير لشئون الأبنية التعليمية وقيادات ومهندسي الهيئة؛ وذلك لمناقشة الاستعدادات لجاهزية المدارس على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

جاء الاجتماع عقب الزيارة التي قام بها الدكتور محمد عبد اللطيف لمحافظة قنا واجتماعه مع قيادات التعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان أمس، حيث استعرض الاجتماع شرحا تفصيليا للجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للأبنية التعليمية لزيادة أعداد الفصول على مستوى الجمهورية.

كما استعرض الاجتماع جهود تنفيذ الصيانات العاجلة والبسيطة بالمدارس على مستوى الجمهورية، حيث وجه الدكتور محمد عبد اللطيف بسرعة تنفيذها قبل بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

تابع موقع تحيا مصر علي