عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد طفلتين فلسطينيتين في قصف إسرائيلي على غزة

غزة
غزة

استُشهِدت طفلتان فلسطينيتان في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة.

استهداف منزل لعائلة الرملي في محيط ميدان فلسطين

وأكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أنَّ قوات الاحتلال استهدفت منزلًا لعائلة الرملي في محيط ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد طفلتين.

4 أطفال وصلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات

وذكرت المصادر أنَّ 4 أطفال وصلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال شقة سكنية في برج الاتحاد في النصيرات، ما أدى لإصابتهم.

كما استُشهد فلسطينيان وأُصيب آخرون، في قصف إسرائيلي لشقة سكنية لعائلة أبو ركاب، في بلدة الزوايدة في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

الوضع الكارثي بعد الاعتداءات الأخيرة على غزة

ومن جانبه علق الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل على الوضع الكارثي بعد الاعتداءات الأخيرة من قوات الاحتلال واستشهاد العشرات وإصابة المئات.

الاحتلال يتعمد استهداف المواطنين في المباني المأهولة

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة الرائد محمود بصل خلال مداخلة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الوضع في قطاع غزة صعب للغاية حيث لم تتوقف المجازر في القطاع منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي حتى هذه اللحظة حيث ان الاحتلال يمارس سياسة القتل والتدمير والتخريب واستهداف المواطنين الامنين العزل في المباني المأهولة بالسكان.

مشاهد الدمار والقتل تتكرر بشكل يومي

وأشار المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، الى ان المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في حق شعبي غزه في منطقه مواصي بخان يونس التي استشهد بها اكثر من 90 شخص أغلبهم من النساء والأطفال على مسمع والمرأة العالم اجمع ولم يكتفي الاحتلال بذلك بل انه قام بعد ارتكاب هذه المجزرة بساعتين باستهداف منطقه الشاطئ كما ان المواطنين عندما ذهبوا لأداء صلاة الظهر تم استهدافهم بدم بارد بل انه لم يكتفي بذلك واستهدف اليوم مدرسه تابعه للمؤسسات الدولية المعروفة التي كانت تأوي المواطنين بما أدى الى مقتل عدد كبير من الشهداء.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، على ان هذا المشهد يتكرر في غزة منذ بداية الحرب حتى الان ويحاول الاحتلال ان يبرر هذا القتل وسفك الدماء التي يحدث في قطاع غزة.

الطواقم الطبية لم تسلم من الاحتلال

أشار المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، الى ان الوضع في غزه كارثي لم تعد هناك مستشفيات تتحمل هذا الكم الكبير من الشهداء كما ان الطواقم الطبية لم تعد تستطيع التعامل مع هذا العدد الكبير وهذا النزيف من الدماء وبالأمس حينما تحركت الطواقم الى مكان الاستهداف في خان يوسف قام الاحتلال باستهداف المسعفين وتم قتل اثنين منهم كل ذنبهم انهم ذهبوا لإنقاذ الناس لذلك كل شيء في قطاع غزه مستباح والجميع يتعرضون للقتل.

تابع موقع تحيا مصر علي