عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الأدوية: انفراجة قريبة في علاج الكيماوي لمرضى الأورام

الأدوية
الأدوية

تحدث الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية، عن أزمة نقص الأدوية، مؤكدا تلقيهم توجيهات من  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشأن حل هذه الأزمة خلال 3 أشهر.

شعبة الأدوية: أتوقع حدوث انفراجة قريبًا في أزمة الدواء

وقال رئيس شعبة الأدوية، في اتصال هاتفي نقله موقع تحيا مصر، مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، :" الأزمة بقالها فترة وبدأت في الشهور الأخيرة تكون واضحة بعد ما حصل تعويم للجنيه، معقبا :" أتوقع حدوث انفراجة قريبًا ".

وتابع رئيس شعبة الأدوية،  :"حصل ضغط من المواطنين على الأدوية، وأزمة نقص الأدوية مستمرة منذ منتصف مارس الماضي وظهرت بشكل واضح مؤخرًا، وكان هناك نقص في علاج الكيماوى لمرضى الأورام".

شعبة الأدوية: معظم أدوية الأورام بنسبة 90 في المائة يتم استيرادها

وواصل :"معظم أدوية الأورام بنسبة 90 في المائة يتم استيرادها من الخارج، معقبا:" هناك كميات كبيرة من أدوية الأورام موجودة وهيئة الدواء عارفة دلوقتي كل جرام مادة خام وكل علبة دواء جاية منين ورايحة فين".

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة اجتمعت مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء، لمناقشة أزمة نقص الأدوية.

موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية 

وأكد رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر عقب اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء أنه خلال 3 أشهر ستنتهي أزمة نقص الأدوية.

رئيس الوزراء: يجب مواصلة خطة الترشيد في استخدام الكهرباء للجهات الحكومية.

وتابع رئيس الوزراء، أنه يجب مواصلة خطة الترشيد في استخدام الكهرباء للجهات الحكومية.

هذا وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مجلس الوزراء ناقش اليوم الأربعاء، عدد من الملفات الهامة، ومنها أزمة تخفيف أحمال الكهربا، وإيقاف خطة تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف بداية من الأحد المقبل.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة تستهدف استغلال طاقة الرياح وطاقة الهيدروجين الأخضر لدعم قدرات شبكة الكهرباء، معقبا :" نستورد كميات شحنات كبيرة من الوقود لتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي