عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي يصلح ما أفسده محافظ سوهاج.. الحكومة تؤكد على احترام المواطن وإعلاء دولة القانون

واقعة تعنيف طبيبة
واقعة تعنيف طبيبة سوهاج

مدبولي يتفاعل مع نبض الشارع ويعتذر لطبيبة سوهاج

رسائل حاسمة لباقي المحافظين والمسؤولين حول معاملة المواطن


قد تتسبب بعض التصرفات في إحداث حرج بالغ للحكومة في توقيت تحتاج فيه إلى كسب رضا الشارع، فالحكومة لاتريد المظاهر الخداعة ولا تعنيف الموظفين بهدف الاستعراض، لذلك قدّم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتذارًا للطبيبة الذي جرى تعنيفها خلال الجولة المفاجئة لمحافظ سوهاج اللواء عبد الفتاح سراج بمستشفى المراغة المركزي.

لفتت حادثة تعنيف طبيبة في مستشفى المراغة المركزي بمحافظة سوهاج خلال جولة مفاجئة للمحافظ اللواء عبد الفتاح سراج أنظار الرأي العام، وأثارت موجة من الاستياء والانزعاج خاصة بعد انتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر الواقعة.

مدبولي يتفاعل مع نبض الشارع

أمام هذا الانزعاج الشعبي، بادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتقديم اعتذار رسمي للطبيبة المُعتدى عليها، مؤكداً على رفض الحكومة لأي ممارسات من شأنها الإساءة للكادر الطبي أو التسبب في إحراجهم.

وخلال مؤتمر صحفي، أوضح رئيس الوزراء أنّه تابع ما تم تداوله بشأن حادثة سوهاج، وأشار إلى أنّ الحكومة لا تتغاضى عن أي تجاوزات، وأنّه شخصياً يتحمل المسؤولية في حال ثبوت أيّ تصرف غير لائق تجاه الطبيبة، مُكرّراً اعتذاره لها.

وأكد مدبولي على أنّ الحكومة تُولي اهتماماً بالغاً بتحسين منظومة الرعاية الصحية وتوفير بيئة عمل مناسبة للكوادر الطبية، مُشدّداً على أنّ مثل هذه التصرفات الفردية لا تُمثّل سياسة الحكومة، وأنّ المسؤولين عن الواقعة سيخضعون للتحقيق.

رسائل رئيس الوزراء للشعب

عبّر رئيس الوزراء عن أسفه الشديد لما حدث للطبيبة، وقدم اعتذاره الرسمي لها ولجميع الكادر الطبي، وأكّد مدبولي على تحمله المسؤولية شخصياً عن أيّ تجاوزات قد تتعرض لها الكوادر الطبية، وشدّد رئيس الوزراء على موقف الحكومة الرافض لأيّ ممارسات من شأنها الإساءة للكادر الطبي أو التسبب في إحراجهم.

دولة القانون تنتصر للمصريين

أوضح مدبولي أنّ المسؤولين عن الواقعة سيخضعون للتحقيق، مؤكدا على اهتمام الحكومة بتحسين منظومة الرعاية الصحية وتوفير بيئة عمل مناسبة للكوادر الطبية، وهناك دلالات الحادثة حيث تُظهر هذه الحادثة مدى أهمية الكادر الطبي ودوره المحوري في منظومة الرعاية الصحية.

ضرورة احترام الكوادر الطبية حيث تُؤكّد على ضرورة احترام الكوادر الطبية وتقديرها، وعدم تعريضها لأيّ نوع من الإساءة أو العنف، كما تُشير إلى مسؤولية الحكومة في توفير بيئة عمل آمنة وملائمة للكوادر الطبية، وضمان حمايتهم من أيّ ممارسات غير لائقة، تُظهر الحادثة دور الرأي العام في الضغط على الحكومة لمعالجة التجاوزات ومحاسبة المسؤولين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي