عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جزاءه جهنم.. خالد الجندي يوضح عقاب المتنمرين في الأخرة

خالد الجندي
خالد الجندي

علق الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على المتنمرين وعقابهم في الأخرة، مشددا على أنه لا يصح أن يكون الإنسان عبد النعمة.

عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يكشف عقاب المتنمرين

وقال الشيخ خالد الجندي خلال حلقه رصدها موقع تحيا مصر من برنامج لعلهم يفقهون بعنوان حوار الاجيال المذاع عبر شاشه دي ام سي ان المتنمرين سواء على ذوي الهمم او اي شخص فان جزاءه جهنم حيث جعل الله للمتنمرين وادي في جهنم.

عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يوضح معنى الهمزة واللمزة


وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الى قوله تعالى ويل لكل همزه لمزه موضحا ان الهمزه هو الذي يتحدث عنك وياتي بسيرتك في غيابك اما اللمز الذي ياتي بسيرتك وانت موجود وكلاهما جعل الله لهم وادي في جهنم
كما اجاب الشيخ خالد الجندي على سؤال حول الاشخاص الذين لا يستطيعون تخطي المحن او الخروج منها موضحا ان الاشخاص الذين يصابون بالجنون في حال وقع لهم حدث له يستطيع تحمله فيرفع عنهما التكليف لانه لا يستطيع التفرقه بين الحلال والحرام لينتهي التكليف عنه اما اذا اصيب بمرض نفسي فان المرض النفسي له علاج ولا يوجد ضمرا ليس له علاج.

عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: لا يحاسب الإنسان على على الأشياء التي يعرفها


ولفت عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الى ان الله سبحانه وتعالى لا يحاسبنا الا على الاشياء التي نعرفها وندركها اما في حال اذا حدث للشخص شيء من حالات الابتلاء او التغيب العقل ومسلوب العقل على عيسى عليه تكليف.


اما عن تعديل العادات لا يحرم الانسان من الايمان بالله ولا يصح حيث ان الايمان بالله ايمان ثابت لا يتزعزع ولا يصح ان يكون الانسان عبد النعمه بل يجب عليها ان يكون عبد المنعم حيث ان الانسان اذا كان عبد النعمه يتغير اذا زالت النعمه ولكنه اذا كان عبد المنعم لن يتغير مشيرا الى قوله تعالى “ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من المال المال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين”.

تابع موقع تحيا مصر علي