عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاومينج يزعم تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة الساعة السادسة صباحا

حقيقة تسريب امتحان
حقيقة تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة

زعمت جروبات شاومينج للغش تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة الساعة السادسة صباحا قبل بدء اللجان اليوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024.

تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة الساعة السادسة صباحا

وعلق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حول الاخبار المزعومة عن تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة الساعة السادسة صباحا.

ونفى المصدر فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر تسريب امتحان الأحياء للثانوية العامة الساعة السادسة صباحا، مشيرا إلى أنه لا أساس له من الصحة وما هو إلا عمليات نصب وخداع للطلاب

امتحان الأحياء اليوم

ويؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة علمى علوم امتحان الأحياء اليوم الأربعاء الساعة التاسعة صباحا داخل اللجان، وهو يعد اخر امتحان الشعبة العلمية علوم اليوم لينتهى الطلاب من ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

مواصفات امتحان الأحياء للثانوية العامة اليوم

ويتكون امتحان مادة الأحياء من 46 سؤالا ، منها سؤالين مقاليين يتم الاجابة عليهما في ورقة الاجابة المخصصة لذلك ، علما بأن عدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة بخلاف الغلاف .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن اسئلة امتحان مادة الاحياء من 46 سؤالا ، والدرجة الكلية للامتحان 60 درجة ، مع استخدام القلم الجاف الأزرق فقط في الاجابة .

امتحانات الثانوية العامة 2024

ويستكمل طلاب الثانوية العامة 2024، الأربعاء القادم ، امتحانات الدور الأول بأداء امتحان مادة الاحياء لطلاب الشعبة العلمية "العلوم"، وامتحان مادة الرياضيات البحتة (الاستاتيكا) لطلاب الشعبة العلمية "الرياضيات"، وامتحان مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.
حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة

ردا على ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعى عن امتحان الكيمياء دور أول للعام الدراسي 2024/2023 والذى يتعلق بوجود بعض الأسئلة التي وردت بامتحان الكيمياء وتم تداولها من قبل بعض الاشخاص على صفحاتهم أو منصاتهم التعليمية من باب الدعاية والاعلان، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة فنية متخصصة قامت بفحص الفيديوهات المعروضة بعد الامتحان والتي يستعرض خلالها بعض الأشخاص مدى مطابقة المراجعات الخاصة بهم لأفكار الامتحان، حيث توصلت اللجنة لعدم تطابق الأسئلة المتداولة مع أسئلة الامتحان.

وقد اتضح بعد الفحص الدقيق عدم وجود أي روابط لهذه الفيديوهات على شبكة الانترنت ولم يتم التوصل إلا إلى رابط واحد لاحدى هذه الفيديوهات والذي تضمن تقديم حلقات مراجعات على جميع الفصول تضمنت العديد من الاسئلة المصاغة على نواتج التعلم والتي يصاغ في ضوئها امتحانات الثانوية العامة والمعلنة رسميا على موقع وزارة التربية والتعليم، مما قد يؤدى في بعض الأحيان إلى تشابه في بعض الأفكار لبعض الاسئلة الموجودة بالامتحانات وليس تطابق بين الأسئلة.

‏‎وقد توصلت أيضا اللجنة الفنية المختصة بفحص الأسئلة المعروضة في الفيديوهات المتداولة إلى أن هناك اختلاف واضح بين ما تم الترويج له من أسئلة في الفيديوهات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعى والأسئلة التي وردت في الامتحان.

‏‎كما توصلت اللجنة إلى أن هناك تشابه في بعض الافكار والتوقعات وليس تطابق للأسئلة، وهو يعد أمرا واردا نظرًا لأن جميع الاسئلة تبنى في ضوء نفس نواتج التعلم المعلنة رسميًا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تابع موقع تحيا مصر علي