عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاريس تدعو المرشح على منصب نائب الرئيس الأمريكي لمناظرة

كامالا هاريس
كامالا هاريس

أفادت مصادر مطلعة لشبكة "سي إن إن"، بأن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس اقترحت إجراء مناظرة مع السيناتور الجمهوري جي دي فانس، المرشح الجديد لمنصب نائب الرئيس في فريق دونالد ترامب، على شبكة "سي بي اس نيوز".

مناظرة في 13 أغسطس

دعت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، السيناتور عن ولاية أوهايو، جيمس ديفيد فانس، المرشح الجديد لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة في فريق الرئيس السابق دونالد ترامب، لمناظرة في 13 أغسطس المقبل.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال مسؤول في حملة بايدن الانتخابية، إن هاريس، طلبت من جي دي فانس، المرشح لمنصب نائب ترامب، الانضمام إلى مناظرة في 13 أغسطس وتستضيفها شبكة "سي بي إس" الأمريكية.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن فانس تجاهل اتصالا هاتفيا من هاريس، لإجراء مناظرة تلفزيونية.

وكشفت الشبكة الأمريكية، أن فانس لم يرد على الاتصال الهاتفي من هاريس لأنه جاء عبر رقم مجهول، ما دفعها إلى ترك رسالة صوتية تدعوه فيها إلى مناظرة متلفزة.

خلافات مستمرة بين الفريقين

يأتي هذا الاقتراح وسط خلافات مستمرة بين الفريقين حول تفاصيل المناظرة المرتقبة بين نائبي المرشحين الرئاسيين، إذ أوضحت المصادر، التي تحدثت لـ "سي إن إن" شريطة عدم الكشف عن هويتها، أن هاريس وافقت على إجراء المناظرة على شبكة "سي بي إس نيوز" في 23 يوليو أو 13 أغسطس.

وأكدت الشبكة الأمريكية أن حملة المرشح الجمهوري ترامب، لم ترفض دعوة من محطة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، كما وافقت على دعوة مماثلة من قناة "فوكس نيوز".

الانتخابات ستكون صعبة

أكدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الأيام القليلة الماضية بالنسبة للرئيس جو بايدن كانت بمثابة تذكير بأن توليه منصب القائد العام “ليس بالأمر السهل على الإطلاق”، مواصلة الدفاع عنه وسط دعوات تطالبه بالتنحي بعد أدائه الهش في المناظرة أمام سلفه السابق دونالد ترامب.

الانتخابات ستكون صعبة

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قالت هاريس في حشد بولاية نيفادا “كنا نعلم دائمًا أن هذه الانتخابات ستكون صعبة. كانت الأيام القليلة الماضية بمثابة تذكير بأن الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة ليس بالأمر السهل على الإطلاق، ولكن الشيء الوحيد الذي نعرفه عن رئيسنا جو بايدن هو أنه مقاتل”.

في نوفمبر سننتصر

وأضافت: “أنه مقاتل، لذا نحن نواصل القتال، وسنواصل التنظيم، وفي نوفمبر سننتصر. سنربح. نحن نعرف كيف يبدو العمل الشاق نحن نحب العمل الجاد، والعمل الجاد هو العمل الجيد".

تابع موقع تحيا مصر علي