عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة عن ارتفاع أسعارها: إحنا مش في موسم البطاطس

البطاطس
البطاطس

أوضح شريف فاروق، وزير الزراعة، أن تصدير الحاصلات الزراعية يتم تدريجيا، معقبا: "إحنا مش في موسم البطاطس والموجود حاليا في الأسواق هو المخزن".

وزير الزراعة: هناك مشكلة عالمية في البطاطس

وأضاف وزير الزراعة، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، وينقله موقع تحيا مصر:" هناك مشكلة عالمية في البطاطس هذ العام وارتفاع أسعارها كان على مستوى العالم".

وواصل:" مصر لديها إنتاج من الأرز يكفي مصر بالكامل، وهو من المحاصيل الشره للمياه لذلك يجب تقنين زراعته، ولكننا لدينا قصور في الإرشاد الزراعي، وسيعمل على تعظيم دور مركز البحوث الزراعية خلال الفترة المقبلة".

استقبل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة اللواء هشام الحصري.

وزير الزراعة: إطلاق عدد من الحملات الكبرى للتلقيح الاصطناعي للماشية

وتقدم النواب بالتهنئة الى وزير الزراعة لثقة القيادة السياسية وتكليفه بحقيبة وزارة الزراعة في الحكومة الثانية للدكتور مصطفى مدبولي.

وأكد وزير الزراعة ان الفترة المقبلة ستشهد تكثيف سبل التعاون  وتنسيق الجهود مع اللجنة، واعضاء مجلس النواب، بإعتبارهم، ممثلو الشعب ويعبرون عن آمالهم وطموحاتهم، ويرصدون مطالبهم، لافتاً الى ان مكتبه مفتوح للجميع بهدف انجاز وحل المشكلات التي تواجه المزارعين في كافة انحاء مصر.

وتابع فاروق، انه كذلك سيتم إطلاق عدد من الحملات الكبرى للتلقيح الاصطناعي للماشية، بهدف تحسين السلالات لزيادة الانتاجية من اللحوم والألبان، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي أيضاً.

وزير الزراعة يناقش مع أعضاء مجلس النواب استراتيجية وزارة الزراعة وخطتها خلال الفترة المقبلة

وأكد وزير الزراعة ان ضمن الملفات أيضا ًألتي ستلقى إهتماماً من وزارة الزراعة خلال الفترة المقبلة، ملف تطوير التعاونيات، وانه تم بالفعل البدء بهذا الملف، لتعميق دور الجمعيات الزراعية في خدمة الفلاح ودعمه، بداية من توفير مستلزمات الانتاج الزراعي له، مروراً بالارشاد والتوعية ومراحل الزراعة المختلفة، وحتى الحصاد وتسويق المحصول، فضلاً عن تشجيع المزارعين على الزراعات التعاقدية، بإعتبارها السيبل لعودة الدورة الزراعية، والتي تساهم أيضاً في زيادة دخل المزارع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي