عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لماذا احتفل الأنبياء بيوم عاشوراء؟.. خالد الجندي يوضح

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

علق الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على يوم عاشوراء كاشفا عن سبب صيام هذا اليوم والاحتفال به سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

الشيخ خالد الجندي يوضح لماذ احتفل العرب في الجاهلية بعاشوراء
 

وقال الشيخ خالد الجندي، خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، ان يوم عاشوراء يوم مبارك وكان يحتفي به النبيون والخليل ابراهيم واسماعيل وهذا اليوم وافق في نجاه سيدنا موسى كما ان هذا اليوم كان العرب في الجاهليه يعظمونه تراثا من تركه سيدنا موسى عليه السلام.

واشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الى حديث امنا عائشه المتفق عليه انه هذا يوم كان يصومه النبي قبل ان يهاجر من مكه وكان يصومه في الجاهليه وكانت تعظمه قريش.

الشيخ خالد الجندي: عندما هاجر النبي صلى الله عليه وجد أهل المدينة يصمون عاشوراء


واوضح ان هذا اليوم له مكانته وعندما هاجر النبي صلى الله عليه وسلم من مكه الى المدينه وجدهم يحتفلون بهذا اليوم ايضا واندهش الرسول صلى الله عليه وسلم بما يفعلون اليهود كما كانت تفعل قريش اخبروه بان هذا يوم عظيم ويوم صالح وذلك اليوم الذي عند الله فيه عبده ونبيه موسى من الغرق فقال النبي صلى الله عليه وسلم نحن اولى بموسى منهم.

الشيخ خالد الجندي يعلق على زيارة وزير الأوقاف لشيخ الأزهر

وعلق عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على زياره وزير الاوقاف اسامه الازهري لشيخ الازهر الدكتور احمد الطيب والذي استقبل الاول في مكتبه.


وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ان هذه التنقلات الواعيه ليست غريبه على الدكتور اسامه الازهري وزير الاوقاف بفضل الله وهو دائما لا يغسل احد في تصرف او كلمه ولا في فعل من الافعال التي تخدم قضيه الاسلام وقضيه العقيده الشامخه والاسلام الوسطي الكريم

يشار إلى أن يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر المحرم، وثبت أن صيام عاشوراء من السنن النبوية الشريفة وورد في فضل صيام عاشوراء أنه يكفر ذنوب السنة التي قبله، ويحل علينا موعد صيام عاشوراء 1446 هجريا يوم العاشر من شهر المحرم الموافق الثلاثاء، 16 يوليو 2024 .

تابع موقع تحيا مصر علي