عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024 الموافق 21 صفر 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل | حضور الطلاب 3 ايام فقط بالمدارس بدءا من العام القادم.. التعليم ترد

حضور الطلاب إلى المدارس
حضور الطلاب إلى المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حضور الطلاب 3 ايام فقط بالمدارس بدءا من العام القادم.

حضور الطلاب 3 ايام فقط بالمدارس بدءا من العام القادم

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حضور الطلاب 3 ايام فقط بالمدارس بدءا من العام القادم، مشيرة إلى أنه لم يصدر اى قرار رسمى حول حضور الطلاب 3 ايام فقط بالمدارس بدءا من العام القادم.

العام الدراسي الجديد 

ويذكر أنه عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى وقت سابق، اجتماعًا مع مديرى مديريات التربية والتعليم ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديرى المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية؛ استكمالًا للقاء الذي تم الأسبوع الماضي، وذلك لمناقشة أهم المقترحات والحلول التي تم تقديمها من المديريات الثلاثة لمواجهة تحدي الكثافات الطلابية والعجز في المعلمين قبل بداية العام الدراسى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

المشكلات والتحديات التي تواجه المنظومة التعليمية

وفي مستهل اللقاء، الذى رصد تفاصيله موقع تحيا مصر رحب الوزير بالحاضرين، مؤكدًا أن الوزارة تبذل جهودا مكثفة فى الوقت الحالى لوضع حلول عاجلة لأهم المشكلات والتحديات التي تواجه المنظومة التعليمية، والتى لن يتم حلها إلا بالتعاون مع جميع العاملين بالمنظومة.

وشهد اللقاء نقاشا حول المقترحات والحلول المقدمة من المديريات التعليمية بمحافظات القاهرة والشرقية والجيزة، كما تم استعراض العديد من الأفكار والتي من شأنها التغلب على التحديات المستهدف مواجهتها بما يتناسب مع طبيعة كل إدارة تعليمية.

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف أن الهدف من هذه اللقاءات المتواصلة إشراك كافة القيادات في تحسين جودة التعليم لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أنه من الضرورى لمن يعمل فى الحقل التعليمى أن يكون لدية رسالة وهدف سامى، وأن يدرك مسئوليته عن جيل يشكل مستقبل الوطن.

وأوضح الوزير أن القاء السابق يستهدف مناقشة أهم المحاور التى نعمل عليها خلال الفترة القادمة، وهذه المحاور تتمثل فى مشكلة كثافة الفصول، والعجز في أعداد المعلمين، بالإضافة إلى آليات جذب الطلاب للمدارس.

وتابع الدكتور محمد عبد اللطيف مشددا على أنه يعتزم اقتحام المشكلات والمعوقات بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية، وإعادة هيبة المعلم وتقديم كل سبل الدعم له للقيام بدوره على أكمل وجه.

تابع موقع تحيا مصر علي