عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نبراس يضيء دروب الدعوة والثقافة.. الشيخ حازم جلال يحصل على درجة الماجستير بتقدير "ممتاز"

الشيخ حازم جلال يحصل
الشيخ حازم جلال يحصل على درجة الماجستير بتقدير "ممتاز"

الشيخ حازم جلال يسطر مسيرة حافلة بالإنجازات لنشر  القيم الحميدة

إسهامات قيمة للشيخ حازم جلال في مجالات الدعوة والثقافة الإسلامية


في رحاب كلية أصول الدين، يزهر جيل مشرق من شباب طموح نهل من معين العلوم الشرعية والثقافية الإسلامية، حاصدين أعلى المراتب الدراسية، متزينين بتقدير "ممتاز". ومن بين هؤلاء القامات المتألقة، يبرز الشيخ حازم جلال، أحد علماء الأزهر الشريف والأوقاف، نبراسا يضيء دروب الدعوة والثقافة.

يسطر الشيخ حازم جلال مسيرة حافلة بالإنجازات، مسخرا علمه ومعرفته لنشر رسالة الإسلام السمحة عبر مختلف المنابر الإعلامية. فقد أطل علينا من خلال إذاعة القرآن الكريم، وشاشة التلفزيون المصري، مقدما العديد من البرامج الدينية المثرية، على رأسها برنامج "المسلمون يتسائلون" على قناة المحور. كما يشارك بصفة دائمة ضيفا مميزا على مختلف البرامج في الفضائيات العربية، لينير قلوب المشاهدين بوسطيته واعتداله.

إسهامات قيمة لإفادة عموم الأمة

لم تقتصر إسهامات الشيخ حازم جلال على البرامج التلفزيونية فحسب، بل امتدت لتشمل مختلف مجالات الدعوة والثقافة الإسلامية. فهو يشارك بفاعلية في المحافل والندوات، ويثري المكتبة الإسلامية بكتاباته القيمة، ناهيك عن جهوده الملموسة في نشر الوعي الديني والثقافي بين أوساط الشباب.

إن الشيخ حازم جلال مثال يحتذى به لخريجي قسم الدعوة والثقافة الإسلامية، نموذج يجسد ثمار الاجتهاد والتفاني في سبيل نشر رسالة الإسلام. فمسيرته المتميزة تلهم جيلا جديدا من الدعاة المثقفين، ليكملوا مسيرة نشر نور الإسلام في ربوع العالم.

حازم جلال يتسلح بالترقي العلمي

الشيخ حازم جلال سالم، أحد علماء الأزهر والأوقاف، حصل على درجة الماجستير بتقدير ممتاز من كلية أصول الدين بالقاهرة، وذلك بفضل أفكاره البارزة وجهوده المخلصة، هذا الإنجاز العلمي المتميز للشيخ حازم جلال سالم يؤكد على مكانته العلمية المرموقة بين علماء الأزهر والأوقاف. وقد حظيت رسالته بإشراف وتقييم نخبة من كبار أساتذة الدعوة والثقافة الإسلامية في مصر، مما يعكس المستوى العلمي الرفيع لهذا الإنجاز البحثي.

جاءت تلك الخطوات المباركة تحت إشراف مجموعة من كبار العلماء المتميزين، على رأسهم الأستاذ الدكتور عبد الرحمن جيرة، أستاذ الدعوة والثقافة الإسلامية المتفرغ بكلية أصول الدين ووكيلها السابق، إلى جانب الأستاذ الدكتور طارق محمد زهران، مدرس الدعوة والثقافة الإسلامية.

لجنة المناقشة والحكم على الرسالة ضمت كوكبة من كبار العلماء والمفكرين البارزين في مجال الدعوة والثقافة الإسلامية. على رأسهم الأستاذ الدكتور عبد الرحمن جيرة كمشرف أصلي، والأستاذ الدكتور بكر ذكى عوض، العميد الأسبق لكلية أصول الدين وأستاذ الدعوة والثقافة الإسلامية ومقرر اللجنة العلمية لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين بالجامعة. كما ضمت اللجنة الأستاذ الدكتور محمد عبد المولى جمعة، أستاذ الدعوة والثقافة المتفرغ بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة كعضو خارجي.

نظرا لاستحقاقه وأفكاره النيرة وجهوده الدؤوبة، استمرت المناقشة لمدة ثلاث ساعات، وخلت اللجنة بعد المناقشة للمداولة، وأقرت اللجنة بالإجماع منح الطالب حازم جلال محمود سالم درجة التخصص الماجستير فى الدعوة والثقافة الإسلامية، بتقدير "ممتاز".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي