عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قضت حياتها في تعليم كتاب الله.. وفاة أقدم محفظة قرآن فى الغربية

الحاجة روحيه
الحاجة روحيه

خيم الحزن على مركز كفر الزيات بوفاة أقدم محفظة قرآن في الغربية، الحاجة روحية عن عمر يناهر 81 عام، ليخيم الخزن على أسرة الحاجة التي أفنت حياتها في تحفيظ القرآن.

تشييع جثمان وفاة أقدم محفظة قرآن في الغربية

وحسب ما علمه موقع تحيا مصر، من ذوي الحاجة روحية، أنه سوف يتم تشييع جثمان أقدم محفظة قرآن في الغربية من مسقط رأسها بقرية اكواه الحصة إحدى قرى محافظة العربية. 

توفيت السيدة روحية الجداوى أقدم محفظة قرآن في الغربية،  عن عمر يناهز ٨١ عام، بعد صراع مع المرض، وسيتم تشييع جنازتها فى مسقط رأسها بقرية اكواه الحصة، بمركز كفر الزيات، محافظة الغربية .

الحاجة روحية

وقد خيم الحزن على أسرة أقدم محفظة قرآن في الغربية بعد وفاتها، وتحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء بعد سماع بر وفاتها، خصوصا أنها كانت تتمتع بالطيبة وحسن المعاملة، و أقضت حياتها في تحفيظ كتاب الله وانشغلت به.

يشار إلى أن وفاة السيدة روحية تتزامنمع يوم عاشوراء الذي يحل علينا اليوم، والذي كان النبي صلى الله عليه وسلم يهتم بالصيام به كل عام

تفاصيل وفاة أقدم محفظة قرآن في الغربية

أصيبت السيدة روحية أقدم محفظة قرآن كريم في محافظة الغربية بمرض خلال أيامها الأخيرة بعد رحلة عطاء يحسدها عليها الجميع حيث كانت تقوم بتحفيظ كتاب الله، لتظل تصارع وتنازع إلى ان قبضت روحها إلى بارئها، لتخيم حالة من الحزن الشديد على أهالي قرية أكوا الحصة التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية بعد وفاة روحية الجداوي أقدم محفظة قرآن كريم بالغربية.

تكريم الحاجة روحية أقدم محفظة قرآن في الغربية 

وتحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي إلي سرادق عزاء عقب إعلان وفاتها و اكتسد النساء السواد حزنا على وفاة الفقيدة، وبدأ أهل الحاجة وأبنائها في التجهيز والاستعداد من أجل دفنها في مقابر الأسرة في قرية اكواه الحصة في كفر الزيات بمحافظة الغربية.
يشار إلى أن، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قام بتكريم الحاجة روحية أقدم محفظة قرآنبالإضافة إلى شيخ المنطقة الأزهرية في مارس الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي