عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

على 3 أقساط.. مصر تسدد مستحقات شركات النفط الأجنبية المتأخرة بقيمة 3.2 مليار دولار

النفط
النفط

نجحت الحكومة المصرية في تسديد مستحقات شركات النفط الأجنبية المتأخرة، والتي وصلت إلى 3.2 مليار دولار على 3 أقساط خلال العام المالي الحالي، حيث سيكون أول قسط بقيمة 1.2 مليار دولار وذلك خلال أكتوبر القادم.

تسديد 1.3 مليار دولار كدفعة من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة

بالإضافة إلى تسديدها 1.3 مليار دولار كدفعة من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة التي يرصدها تحيا مصر بالبلاد بنهاية شهر يونيو، وهو ما أكده رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي.

مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في مجال استكشاف واستخراج النفط والغاز تبلغ 4.5 مليار دولار

ووصلت مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في مجال استكشاف واستخراج النفط والغاز لدى الهيئة المصرية العامة للبترول لنحو 4.5 مليار دولار، بحسب تقرير صندوق النقد الدولي في مارس الماضي.

مستحقات شركات النفط الأجنبية المتأخرة

ووصلت مستحقات شركات النفط الأجنبية المتأخرة إلى 3.2 مليار دولار بحسب نهاية مارس الماضي، وسيتم جدولتها بحيث يتم صرف 1.3 مليار دولار الدفعة الأولى خلال أكتوبر المقبل، والباقي على دفعتين كل واحدة منهما مليار دولار.

وزير البترول والثروة المعدنية: تم عمل الكثير في مجال التعدين وطموحاتنا كبيرة

من جانبه، قال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، تم عمل الكثير في مجال التعدين وطموحاتنا كبيرة والفرص أمامنا ضخمة ولابد من وضع أهداف كبيرة والعمل بصورة جماعية يومية لتحقيق ما نريد والعمل من خلال التعاون

وتابع بدوي، خلال افتتاح منتدي مصر للتعدين في دورته الثالثة، سنقوم ببناء الكوادر والأشخاص الذين سيخلفوننا ولا أخشي المنافسة من أجل تحقيق الأهداف

وأضاف، أن المواهب في القطاع هم الذين سيقومون من خلال طموحاتهم سيركزون علي الأمور التي يمكن تحقيقها، موجها حديثه للحضور "نريد التعلم من خبراتكم من خلال عملكم حول العالم ومساعدتكم لنا هو ارث تتركونه للأجيال اللقادمة وسيكون لدينا أشخاص يكونون قادرون علي تنفيذ الأعمال. 

وأوضح أن إجراءات السلامة في قطاع التعدين مهمة جدا لأننا نريد حماية كل من يعمل في هذه الصناعة والعودة إلي أهاليهم بعد انتهاء العمل وإذا لم نركز علي السلامة لن نستطيع جذب استثمارات وعلينا أن نعمل سويا بحيث تكون السلامة والبيئة خلال عملية التعدين امراً اساسياً.

واستكمل حديثه قائلًا، أريد أن استمع إليكم وأن أتعلم من خبراتكم واستخدام التكنولوجيا ونوفر للأجيال القادمة السلامة وكوكبا نظيفا.

تابع موقع تحيا مصر علي