عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير قطاع الأعمال العام وسفيرة الإمارات لدى مصر يبحثان فرص تعزيز التعاون المشترك

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال وسفيرة الامارات لدى مصر

التقى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بالسفيرة مريم خليفة الكعبي سفيرة الإمارات لدى مصر، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية لبحث فرص تعزيز التعاون المشترك.

وكان من بين الحضور الذي يرصدهم تحيا مصر: سامي النقبي رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بسفارة الإمارات بالقاهرة، وعدد من قيادات الوزارة.

وزير قطاع الأعمال وسفيرة الامارات لدى مصر 

محمد شيمي يؤكد على خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية

وأكد المهندس محمد شيمي، على خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، ومتانة الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون في مختلف المجالات.

انفتاح الوزارة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والمستثمرين المحليين والأجانب

وتابع، انفتاح الوزارة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والمستثمرين المحليين والأجانب في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، والترحيب بمختلف أنواع وأساليب الشراكة التي تحقق مصلحة جميع الأطراف، ومشيرًا إلى حرص الحكومة على تذليل أي معوقات تواجه المستثمرين وتيسير الإجراءات أمام تنفيذ مشروعاتهم.

وزير قطاع الأعمال: محفظة الشركات التابعة للوزارة تضم كيانات صناعية ضخمة وهامة

وأشا،  المهندس محمد شيمي، إلى أن محفظة الشركات التابعة للوزارة تضم كيانات صناعية ضخمة وهامة، وهناك العديد من مشروعات التحديث والتطوير الجاري تنفيذها في مجالات وقطاعات متنوعة بهدف تنمية هذه الصناعات وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق قيمة مضافة.

وحرصت السفيرة مريم خليفة الكعبي على تهنئة لمهندس محمد شيمي بمناسبة توليه حقيبة وزارة قطاع الأعمال العام متمنية له التوفيق، مشيرة إلى أن العلاقات المتميزة والروابط المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين. وأشارت إلى أن مصر لديها العديد من المقومات لتكون وجهة استثمارية جاذبة وموقع جغرافي متميز، لافتة إلى رغبة العديد من الشركات الإماراتية بتعزيز استثماراتها وزيادة حجم أعمالها في مصر.

من جانبه، تابع وزير قطاع الأعمال سير العمل في مصنع غزل 4 الذي يعد باكورة المصانع الجديدة ضمن المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، وسير الأعمال في مصنع غزل 1، الذي يعد أكبر مصنع للغزل في العالم إذ يضم نحو 183 ألف مردن تحت سقف واحد، ويقع على مساحة أكثر من 62 ألف متر، وتبلغ طاقته الإنتاجية المستهدفة 30 طن غزل يوميا، حيث تابع مستجدات الأعمال الجارية بالمصنع بعد تركيب الماكينات الحديثة استعدادا لبدء التشغيل خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى مجمع مصانع التحضيرات والنسيج والصباغة ومصنع غزل 6 ومحطة الكهرباء الجديدة، وتابع مراحل الإنتاج بمصنع غزل 2 القائم بداية من وصول القطن الخام وانتهاء بالخيط المنتج.

تابع موقع تحيا مصر علي