عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي يوجه الشكر لرئيس النواب ورئيس لجنة الرد على برنامج الحكومة

تحيا مصر

أعرب المستشار محمود فوزى وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي عن شكر الحكومة وتقديرها للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على إتاحته الفرصة لعرض برنامج الحكومة بشكل موسع.

ممارسة تشريعية ورقابية جادة ونموذجاً ديمقراطياً يليق بمكانة مجلس النواب

 كما وجه الشكر للمستشار أحمد سعدالدين رئيس اللجنة الخاصة على إدارته المتميزة لأعمال اللجنة الخاصة، مشيراً الى أن أعمال اللجنة الخاصة لم تقف عند دراسة برنامج الحكومة فحسب لكنها عبرت عن ممارسة تشريعية ورقابية جادة ونموذجاً ديمقراطياً يليق بمكانة مجلس النواب.

من ناحيته أبدى العديد من   النواب أعضاء اللجنة الخاصة العديد من الاستيضاحات حول الملفات المعروضة في بيانات السادة الوزراء مقترحين العديد من الرؤى التي تمكن الحكومة من الأداء بأعمالها، الأمر الذي لاقى ترحيباً من جانب الوزراء المعنيين متعهدين بتنفيذها.

 إتاحته الفرصة لعرض برنامج الحكومة بشكل موسع

وأعلن المستشار أحمد سعدالدين، رئيس لجنة الرد على برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولى،وكيل أول مجلس النواب انتهاء أعمال اللجنة موجهًا الشكر والتقدير للنواب والوزراء على مناقشاتهم المثمرة والتي راعت اعتبارات المواطن المصري في المقام الأول، معلناً انتهاء اللجنة الخاصة من اجتماعاتها، وقيامها بإعداد تقرير عن نتائج أعمالها للعرض على مجلس النواب بجلسته القادمة، في ضوء ما أوصى به أغلبية أعضاء اللجنة بالموافقة على برنامج الحكومة الجديدة.

وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي يوجه الشكر لرئيس النواب ورئيس لجنة الرد على برنامج الحكومة

وخلال الاجتماع استعرض  الوزراء المعنيين بياناتهم عن برنامج الحكومة الجديدة، حيث استعرض السيد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، السياسة الخارجية المصرية القائمة على حماية الأمن القومي والقضاء على جميع التحديات داخلياً وخارجياً، والتواجد في جميع المحافل الدولية لإظهار صورة الدولة المصرية بشكل سليم، كما أعرب عن وجود خطة لدى الوزارة لتلافي جميع المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج.

 

تابع موقع تحيا مصر علي