عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية: هناك دعم حكومي للمصنعين والمصدرين من أجل النهوض بالصادرات

وزير المالية
وزير المالية

أكد أحمد كجوك وزير المالية، على أن الصناعة والتصدير أولوية على رأس اهتمامات المجموعة الاقتصادية، وأن هناك قنوات اتصال مباشرة مع المصنعين والمصدرين للتعامل الفوري مع أية تحديات تواجه الصادرات الوطنية.

وزير المالية: التنسيق مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية لتعميق التصنيع المحلي 

وتابع كجوك خلال افتتاح فعاليات النسخة الثانية من بعثة الصناعات الكهربائية EPS الذي يرصده تحيا مصر، أن هناك دعم حكومي للمصنعين والمصدرين من أجل النهوض بالصادرات وتحقيق الاستراتيجية الوطنية لزيادة الصادرات ، مشيراً إلي التنسيق مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية لتعميق التصنيع المحلي وتطوير الصناعة المصرية.

وزير المالية: المجموعة الاقتصادية تركز اهتمامها على فتح قنوات اتصال دائمة مع المصدرين

وأضاف، المجموعة الاقتصادية تركز اهتمامها على فتح قنوات اتصال دائمة مع المصدرين للتعامل مع المعوقات ورد أعباء التصدير وغيرها من الملفات.

تصريحات وزير المالية 

وكان قال أحمد كجوك وزير المالية، أننا نستهدف تحقيق الاستقرار الضريبي، لدفع التدفقات الاستثمارية فى إطار زيادة معدلات النمو الاقتصادي، موضحًا أننا نعمل على تطوير وثيقة استراتيجية السياسات الضريبية 2024/ 2023 والانتهاء منها فى أقرب وقت لطرحها لحوار مجتمعي حقيقي، حيث نسعى لإرساء دعائم سياسات ضريبية أكثر وضوحًا وواقعية ومرونة واستهدافًا لرضاء المستثمرين خلال المرحلة المقبلة؛ فنحن فريق واحد نعمل على التقييم الذاتي المستمر لأوضاعنا، وأن الممول شريك أصيل لمصلحة الضرائب المصرية.. ونحرص على حماية حقوقه ومساندته حتى يكبر ويتوسع ويصدر.

واستطرد، في المؤتمر العلمي الضريبي السنوي للجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب، أننا نسعى إلى إحداث نقلة نوعية كبيرة في مسار تحسين العلاقة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال وترسيخ جسور الثقة، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد الانفتاح بشكل أكبر على مجتمع الأعمال، وتعزيز التواصل الفعال بين المصالح الإيرادية والأفراد والشركات.

وأردف، أشكر زملائي بالحكومة السابقة الدكتور محمد معيط وزير المالية السابق، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب الوزير السابق لشئون الخزانة.. ربنا يجازيهما خيرًا عما أنجزوه.. ويقدرنا على خدمة الوطن والناس، مؤكدًا مواصلة تطوير وميكنة المنظومة الضريبية والبناء على ما أنجزناه في الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني وغيرهما.

واختتم، التطوير والإصلاح عملية مستمرة ودائمة ومش بنعمل إصلاحات علشان ناخد لقطة أو صورة.. ولو أن هناك ضرورة لتعديلات تشريعية فى صالح الممولين، سنتحرك مع بعض فورًا  من أجل خلق مناخ تنافسي جيد للاستثمار يرتكز على منظومة ضريبية متطورة، لافتًا إلى أننا حريصون على المنافسة الإقليمية ومواكبة التطورات الدولية والتعامل مع تحدياتها أخذًا في الاعتبار أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية فى مسار التطوير المستمر للمنظومة الضريبية.

تابع موقع تحيا مصر علي