عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمام الأكبر يزور ضريح الشيخ زايد.. ويؤكد: نموذج فريد للقائد الحكيم

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

زار  الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، جامع الشيخ زايد الكبير وضريحه،  قبل مغادرته من أبوظبي إلى القاهرة عائدا من جولة رسمية بجنوب شرق آسيا.

 

استقبال حافل لشيخ الأزهر 

وكان في استقباله الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير. حيث توجه فضيلته إلى ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه،  وقرأ الفاتحة على روحه، والدعاء له بالرحمة والمغفرة، مستذكرا إرثه ونهجه الحكيم الذي ساهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام وحب الخير للجميع.

 

نموذج فريد للقائد الحكيم

وأكد فضيلة الإمام الأكبر أن الشيخ زايد، طيب الله ثراه، كان نموذجا فريدا للقائد الحكيم الذي يمتاز برؤية جعلت من بلده الإمارات نموذجا يحتذى به في التنمية والتقدم والحفاظ علي الدين والقيم ، كما ترك إرثا عريقا في دعم العمل الخيري والإنساني، وأسهم بسلوكه ومواقفه بشكل كبير في تعزيز السلم والإخاء. 

التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة

وأشاد شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين برسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، والدور المهم الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري من خلال استقباله الزوار من أماكن وثقافات وأديان مختلفة.

 

رافق  الأمام الأكبر خلال الزيارة كل من  الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وسعادة الدكتور خليفة الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وسعادة المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي