عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد منتجي الدواجن يتوقع عودة ارتفاع أسعار الفراخ اعتبارًا من الأسبوع المقبل

الدواجن
الدواجن

علق ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، على تراجع أسعار الفراخ البيضاء، وارتفاع البلدي في الأسواق المختلفة.

ثروت الزيني: هناك انخفاضا مستمرا في أسعار الدواجن بالأسواق

وقال الزيني في تصريحات تلفزيونية يرصدها تحيا مصر، إن هناك انخفاضا مستمرا في أسعار الدواجن بالأسواق، حيث تتراوح الأسعار من 63 إلى 65 جنيها في المزرعة، بعد أن وصلت إلى 95 جنيها خلال الأشهر الماضية.

نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن: ، أسعار الدواجن بدأت تتراجع منذ شهر رمضان الماضي 

وأضاف، أسعار الدواجن بدأت تتراجع منذ شهر رمضان الماضي 2024، ومازالت الأسعار في حالة تراجع، ونتوقع عودة ارتفاع الأسعار من جديد مع بداية الأسبوع المقبل.

تأثير أزمة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بشكل سلبي على الإنتاج والأداء في المزارع

وأشار الزيني، إلى أن أزمة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء؛ أثرت بشكل سلبي وكبير على الإنتاج والأداء في المزارع، حيث إن أصحاب المزارع بدؤوا في توفير مولدات كهربائية لتخطي هذه الأزمة.

اتحاد الدواجن: تراجع الأسعار أصاب البيض في الأسواق

ولفت، إلى أن تراجع الأسعار أصاب البيض في الأسواق، إذ تراجعت الأسعار من 155 إلى 115 جنيها، في المزرعة خلال الأيام الماضية، واليوم يصل سعر طبق البيض إلى 137 جنيها في المزرعة.

تصريحات رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن

وفي تصريحات سابقة، قال رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن، أن أسعار الأعلاف تراجعت 35%، لينخفض متوسط سعر الطن من 32 ألف جنيه إلى 21 ألفا، متوقعا انخفاض سعر كيلو الفراخ إلى مستوى يتراوح بين 80 و85 جنيها للمستهلك.

وتابع، أن حجم الطلب على شراء الدواجن لم يكن مرتفعًا بالشكل المتوقع خلال الفترة الحالية، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يرتفع فيه نسبة شراء اللحوم، لافتًا إلى أنه لا توجد فجوة كبيرة في أسعار الدواجن بالأسواق.

وأضاف، رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن ان  البورصة السلعية لا تصلح للدواجن، لأن الدواجن كائن حي لا يمكن تخزينها، والقضية الأساسية هو أن قطاع أمهات الدواجن يسيطر عليه مجموعة من كبار المنتجين.

واستكمل حديثه قائلًا، ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية؛ هي زيادة غير مبررة وغير منطقية، وخاصة عندما يصل سعر الكيلو الواحد إلى 93 و94 جنيها، وسط استعدادات لدخول عيد الأضحى المبارك، ولا أتقبل خروج المنتج من منظومة التسعير، وأريد إعطائه السعر العادل الذي يحافظ على استقرار السوق المحلية.

تابع موقع تحيا مصر علي