عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم الأحد

الدولار
الدولار

تراجع سعر الدولار اليوم الأحد الموافق 14 يوليو مقابل الجنيه المصري في ختام التعاملات.

سعر الدولار في البنك المركزي

سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري  47.87 جنيه للشراء و 48.01 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي اليوم

سجل سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي 47.9 جنيه للشراء 48 جنيهًا للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

سجل سعر الدولار اليوم في بنك مصر  47.9 جنيه للشراء 48 جنيها للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

سجل سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية 47.90 جنيه للشراء و 48 جنيها للبيع. 

فيما سجل سعر اليورو في  البنك المركزي  52.21 جنيه للشراء و 52.38 جنيه للبيع و في البنك الأهلي  بنحو 52.02 جنيه للشراء و 52.37 جنيه للبيع ةفي بنك مصر نحو 52.02 جنيه للشراء و 52.37 جنيه للبيع و في بنك الإسكندرية إلى 52 جنيهًا للشراء و 52.37 جنيه للبيع.

وقال هاني أبو الفتوح، أن ارتفاع سعر الدولار يعود إلى زيادة الطلب على الاستيراد، مما جعل هناك طلب كبير على العملة الصعبة مما أدى إلى ارتفاع سعرها.

وتابع بعض الخبراء، عودة السوق الموازي إلى استبدال الدولار مما أدى إلى ارتفاع سعره، إلى جانب سداد الدولة للعديد من الأقساط والديون التي عليها.

وأوضح حسن الصادي الخبير الاقتصادي، أن العالم كله يسعى لتحويل الاحتياط الدولاري للذهب، قائلًا: اللي متغطي بالدولار عريان.

وتابع الدكتور حسن الصادي، خلال لقاء خاص ببرنامج خلاصة الكلام ، المذاع على فضائية "النهار"،: الدولار الموجود بالعالم ليس له غطاء ولابد من الاتجاه مع الصين في التبادل التجاري

وأضاف أحمد خطاب خبير اقتصادي في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: من الصعب عودة نظام السوق السوداء للدولار في مصر، وذلك لتوفر مخزون إلى حد ما ممتاز بالبنك المركزي، لكن لو لم تستطيع الحكومة توفير كل متطلبات البنوك والشركات أكيد هيحصل سوق موازي.

واستطرد الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير، الذي يعرض على قناة صدى البلد" الفضائية مع الإعلامية عزة مصطفى، :" لن يحدث أي زيادة للدولار مرة ثانية.

واختتم الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي حديثه عن الدورلار قائلًا في تصريحاته الأخيرة:" زيادة الطلب على الدولار زاد من سعره، بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى وقرب نهاية العام المالي".

تابع موقع تحيا مصر علي