عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاهتمام بالتواصل المباشر مع العاملين بجميع مواقع العمل

وزير البترول للبرلمان: تغير المناخ وتحول الطاقة على رأس أولويات القطاع

وزير البترول
وزير البترول

استعرض المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، تفاصيل جديدة عن بيان الوزارة في اللجنة البرلمانية المختصة بموضوع مناقشة برنامج الحكومة الجديدة.

المصارحة وعرض الأوضاع بمنتهى الوضوح من حيث الإيجابيات والتحديات

المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، تحدث عن البرنامج، قائلا : " أود أن أوضح بعض المبادئ التي سوف التزم بها سواء على مستوى القطاع أو في التعامل مع مجلس النواب وجميع الوزارات والجهات الأخرى وهي الشفافية التامة في عرض الموضوعات المختلفة".

واضاف وزير البترول والثروة المعدنية،  أنه أيضا المصارحة وعرض الأوضاع بمنتهى الوضوح من حيث الإيجابيات والتحديات، والخطط الموضوعة  للتعامل مع تلك التحديات، والتكامل والعمل الجماعي مع مختلف الوزارات والجهات تبعاً لكل موضوع.

وتابع المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، في كلمته، أنه التعاون مع مجلس النواب ولجنة الطاقة واللجان المختلفة كشركاء نحو تحقيق هدف واحد، والاستفادة بالخبرات والأفكار المتعددة من مختلف الجهات وعدم استثناء أي من الآراء أو الأفكار والتشجيع المستمر على  الابتكار والإبداع وتقديم الأفكار الجديدة بمختلف مواقع وأنشطة القطاع والتواصل بانتظام مع الصحافة والإعلام بهدف عرض مستجدات أنشطة ومشروعات قطاع البترول والثروة المعدنية والالتزام بالقيام بزيارات ميدانية مستمرة لجميع مواقع القطاع سواء من خلالي أو من خلال جميع القيادات بالقطاع.

الاهتمام بالتواصل المباشر مع العاملين بجميع مواقع العمل

المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أكمل أنه كذلك الاهتمام بالتواصل المباشر مع العاملين بجميع مواقع العمل التابعة للقطاع والاستماع لهم وتعريفهم برؤية القطاع، وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق تلك الرؤية ، وكذلك الالتزام التام بترسيخ معايير السلامة والصحة المهنية، والعمل قدما على الاصحاح البيئي المتعلق بأنشطة القطاع في المواقع المختلفة وتعزيز جهود إزالة الكربون وخفض الانبعاثات.

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، على حرص وزارة البترول والثروة المعدنية على مراعاة البعد البيئي في أنشطة القطاع وتأتي "قضية تغير المناخ وتحول الطاقة"، على رأس أولويات قطاع البترول ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة.

وتابع الوزير، انه أتشرف بتواجدي مع سيادتكم ضمن فعاليات انطلاق أعمال اجتماع اللجنة البرلمانية المشكلة لمناقشة برنامج الحكومة، وأود أيضاً أن اتوجه بالشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى و لدولة رئيس الوزراء السيد الدكتور مصطفى مدبولي على الثقة الممنوحة لي بتولي منصب وزير البترول والثروة المعدنية.

تحقيق رؤية مصر 2030 

وأتوجه بالشكر لرئيس اللجنة سيادة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب والسيد محمد أبو العينين وكيل المجلس
وفي نفس الوقت، أقدر حجم المسئولية الملقاة على عاتقي كما أقدر تطلعات الشعب المصري من قطاع البترول والثروة المعدنية لتوفير احتياجات المواطنين وقطاعات الدولة المختلفة من الطاقة حيث تُعد الطاقة عصب الحياة اليومية، وقاطرة التنمية في مصر على مختلف الأصعدة، بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030.
وأود أيضأ أن أؤكد وأثني على المجهودات والإنجازات التي تمت على مدار التسع سنوات الماضية تحت قيادة المهندس طارق الملا، والذي أتوجه لسيادته بخالص الشكر على مقابلتي يوم حلف اليمين لتهنئتي على تولي المنصب بكل مهنية واحترافية، مما يؤكد على أن مصر دولة مؤسسات.
 


 

تابع موقع تحيا مصر علي