عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التشغيل الاقتصادي لمحطات الانتاج والاعتماد على محطات التوليد عالية الكفاءة

وزير الكهرباء للبرلمان: إضافة 30 الف ميجاوات خلال السنوات القليلة الماضية

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

استعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، تفاصيل جديدة عن برنامج عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، أمام اللجنة الخاصة لمناقشة برنامج الحكومة في مجلس النواب.

الكهرباء تستهدف تأمين مصادر دائمة وكافية ومنخفضة التكلفة ونظيفة من الطاقة 

وخلال القاء كلمه والتي تتضمن ملامح وتفاصيل برنامج وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أمام اللجنة في مجلس النواب، رصدها موقع تحيا مصر، أكد المهندس محمود عصمت، أن الكهرباء تستهدف تأمين مصادر دائمة وكافية ومنخفضة التكلفة ونظيفة من الطاقة، مشيرا إلى إضافة 30 الف ميجاوات خلال السنوات القليلة الماضية، من بينها مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص فى مجالات الطاقة المتجددة بقدرات 1956 ميجاوات، فى اطار مجموعة من السياسات التى تستهدف الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية فى التوليد وخفض التكلفة.

التشغيل الاقتصادي لمحطات الانتاج والاعتماد على محطات التوليد عالية الكفاءة

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، أشار إلى أن البرنامج يشمل تعزيز كفاءة استخدام الطاقة من خلال إجراءات مثل تطوير الشبكات وانظمة الإنارة والأجهزة والمعدات الموفرة للطاقة وغيرها من الإجراءات، وكذلك التشغيل الاقتصادي لمحطات الانتاج والاعتماد على محطات التوليد عالية الكفاءة ورفع كفاءة التوليد المركب.
وأكمل وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه بالاضافة إلى اجراءات كفاءة الطاقة من جانب الطلب فى الاستهلاك المنزلي والتجارى والصناعي والإنارة العامة بالتنسيق مع الأجهزة المحلية.

تحسين جودة الخدمة واستقرار واستمرار التيار وخفض استهلاك الوقود وخفض الفاقد 

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، تقريره حول بيان الحكومة، مشيرا إلى أن تحسين جودة الخدمة واستقرار واستمرار التيار وخفض استهلاك الوقود وخفض الفاقد من أهم جوانب العمل العاجلة فى اطار برنامج عمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
وفي وقت سابق قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أمس الجمعة بزيارة مفاجئة إلى محطة العاصمة الإدارية لتوليد الكهرباء، إحدى المحطات الثلاث التى أقمتها شركة سيمنس الألمانية فى القاهرة وبنى سويف والبرلس بقدرة إجمالية ١٤٤٠٠ ميجاوات ، وتبلغ قدرة محطة العاصمة الإدارية ٤٨٠٠ ميجاوات، وذلك لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلى لمعدلات استهلاك الوقود مقارنة بالطاقة المولدة.      

 

تابع موقع تحيا مصر علي