عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. صندوق الإسكان يطرح كراسات شروط حجز وحدات مشروع نزهة التجمع بالقاهرة الجديدة

صندوق الإسكان
صندوق الإسكان

يطرح صندوق تمويل الإسكان الاقتصادى، وحدات مشروع نزهة التجمع، بالقاهرة الجديدة، بدءًا من اليوم الأحد الموافق 14 يوليو وحتى يوم الخميس الموافق 15 أغسطس، على موقع بنك التعمير والإسكان.

مساحة الوحدات المطروحة

وتتراوح مساحة الوحدات المطروحة التي يرصدها تحيا مصر ما بين  115متر وحتى 137 متر، بأقساط من 3 و5 سنوات.

صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يطرح وحدات لمحدودي ومتوسطي الدخل

وكانت كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يطرح وحدات لمحدودي ومتوسطي الدخل خلال احتفالات 30 يونيو.

وتابعت أن الصندوق يعمل على الانتهاء من تجهيزات الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي ووحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، لافتة إلى أنّ الصندوق يسعى الآن للانتهاء من تسليم وحدات الإعلان الـ14 لمحدوي الدخل، قبل نهاية ديسمبر المقبل، إذ جرى تسليم 22 ألفًا وجاري تسليم من 7 إلى 10 آلاف وحدة شهريًا لحين انتهاء التخصيص لجميع المستفيدين.

تصريحات الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان 

وكشفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان عن الإعلان المقبل للطرح الجديد، سيتضمن لأول مرة وحدات سكنية بمشروع الإسكان الأخضر الذي يُقام بمدن حدائق العاصمة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وأسوان الجديدة، والعاشر من رمضان.

وسيتتضمن الطرح الجديد على الوحدات المتبقية من الإعلانات السابقة، فعدد وحدات الإسكان الاجتماعي تحت التنفيذ أكثر من 258 ألفًا، وجاري إسناد 76 ألف وحدة أخرى لشركات المقاولاتـ تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

من جانبه، قال وزير الإسكان أن رؤية الوزارة ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة إنجاز المشروعات التي تمس حياة المواطن المصري، وفى مقدمتها مشروعات المبادرتين الرئاسيتين سكن لكل المصريين وحياة كريمة، ومواصلة مسيرة التنمية العمرانية التي بدأتها الدولة المصرية فى عام 2014 منذ تولى الرئيس السيسي. 

وأضاف، سنواصل مسيرة التنمية بـ22 مدينة جديدة قائمة من خلال تنفيذ برامج الإسكان المتنوعة والمشروعات الخدمية وأعمال الصيانة والتطوير للأحياء القائمة، وطرح الفرص الإسكانية المتنوعة، واستكمال تنفيذ المشروعات بـ38 مدينة جديدة "الجيل الرابع" وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، إضافة إلى التوسع في إقامة المدن الجديدة المستدامة ومدن الجيل الرابع لاستيعاب الزيادة السكانية.

وتابع، أن ما حققته مصر من تقدم في مجال التعاونيات بصفة عامة، وفي ملف الإسكان التعاوني بصفة خاصة، يعتبر نموذجًا لدعم الدولة للأنشطة التعاونية، ومساندتها للمساهمة في تنفيذ مخططات التنمية الاقتصادية والمجتمعية، طبقًا لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، وقد انعكس ذلك في رئاسة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة في دورته الثالثة عشرة، ولمدة 3 سنوات (2022: 2025).

تابع موقع تحيا مصر علي