عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتصار السيسي: أرحب بالسيدة الأولى لجمهورية صربيا

السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

عبرت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، عن عميق تقديرها وترحيبها بالسيدة الأولى لجمهورية صربيا.

حجم العلاقات بين مصر وصربيا  

وقالت انتصار السيسي، إن “أرحب  بالسيدة الأولى لجمهورية صربيا، تمارا فوتشيتش، في زيارتها لمصر، والتي تأتي امتدادًا للعلاقات الوطيدة بين بلدينا”.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، رئيس صربيا ألكسندر بقصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم استقبال رسمة لضيف الاتحادية.

السيسي يستقبل رئيس صربيا 

ونشرت الصحفة الرسمية لرئاسة الجمهورية عبر فيسبوك مراسم استقبال الرئيس السيسي لنظيره الصربي. 
وفي سياق آخر، قام الرئيس عبدالقيادة الاستراتيجية والأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الفتاح السيسي بزيارة تفقدية للقيادة الاستراتيجية، استعدادًا لانتقال قيادة القوات المسلحة إليها، حيث كان في استقباله كلًا من الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق أشرف زاهر رئيس الأكاديمية العسكرية المصرية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وقد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن القيادة الاستراتيجية الجديدة ستقوم بدور محوري في تعزيز الجهود الحثيثة التي تقوم بها الدولة؛ لحماية الأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية على النحو الذي يحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة؛ ويسهم في تأمين مقدراتها وحماية المصالح العليا لشعب مصر العظيم.

كما أجرى الرئيس جولة بالأكاديمية العسكرية المصرية، متفقدًا عددًا من منشآتها، ومن بينها مبنى رئاسة الأكاديمية للدراسات العليا والاستراتيجية ومبنى معهد المدفعية ومعهد المشاة ونادي الفروسية بالأكاديمية.

وأكد الرئيس، في هذا الصدد، الأهمية التي توليها الدولة لتطوير منظومة التعليم والتدريب بما يضمن رفع مستويات الأداء والكفاءة للمتعلمين والمتدربين؛ ويعزز من قدراتهم العلمية والمعرفية والعمليتية ويؤهلهم لتنفيذ شتى المهام التي توكل إليهم مستقبلًا.

تابع موقع تحيا مصر علي