عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الأغلبية يطالب باجتماع لجنة دراسة بيان الحكومة بالاهتمام بالتعليم التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية في الفصول

النائب عبدالهادي
النائب عبدالهادي القصبي

أشاد النائب عبدالهادي القصبي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي بـ مجلس النواب، بالوزراء على عرضهم المقدم عن خطة عمل وزاراتهم في برنامج الحكومة وبمداخلات النواب القيمة على البرنامج، مؤكداً على وجود تحديات تواجه الحكومة الجديدة خاصة مشكلة التعليم والتي أصبحت قضية مزمنة يجب علاجها، مشيراً أن قضية التعليم أصبحت عبء على كل أسرة مصرية.

ممثل الأغلبية : قضية التعليم أصبحت عبء على كل أسرة مصرية

وطالب بالاهتمام بالتعليم التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية في الفصول واستعادة الثقة في التعليم، وتدعيم الهوية المصرية والانتماء الوطني وتلبية السوق المحلية والخارجية.

ممثل الأغلبية يطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور لجميع العمال

كما أكد على الحفاظ على حقوق العاملين واحترام المصري داخلياً وخارجياً، للحفاظ على العمال المهرة وعدم نفورهم إلى خارج البلاد، مطالباً بزيادة الحد الأدنى للأجور لجميع العمال وليس في المؤسسات الأهلية فقط.

هذا وتواصل اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها- اليوم- السبت  13 يوليو 2024 ، للاستماع إلى وزراء  (  العمل ، التعليم العالي والبحث العلمي ، التربية والتعليم والتعليم الفني ، التضامن الاجتماعي ، الصحة  و السكان ، والشباب والرياضة ) ، بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

تقارب كبير في الرؤى المطروحة من اللجنة والحكومة

ومن جانبه ، أكد المستشار أحمد سعدالدين، رئيس اللجنة الخاصة، على أهمية ما دار من مناقشات بين النواب والوزراء المعنيين خلال اجتماعات اللجنة ، مؤكداً على وجود تقارب كبير في الرؤى المطروحة  من الجانبين، مما يؤكد الحرص الكامل على النهوض بالدولة في كافة القطاعات.

اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة

جدير بالذكر أن اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تضم نحو 42 نائباً  وهم : النائب محمد أبوالعينين وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

تابع موقع تحيا مصر علي