عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم أمام البرلمان: الوزارة أعدت خطة استراتيجية لإنهاء مشاكل التعليم قبل العام الدراسي الجديد

تحيا مصر

قال الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، إن الوزراة أعدت خطة خطة استراتيجية لإنهاء مشاكل المنظومة التعليمية قبل بداية العام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ في شهر سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع اليوم الرابع للجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، برئاسة النائب أمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب.

وزير التعليم يتعهد بإنهاء مشاكل المنظومة التعليمية قبل بداية العام الدراسي الجديد

وأشار وزير التعليم  إلى أن مشاكل المنظومة التعليمية تتلخص في عدة أمور، منها مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول، حيث أشار إلى أن عد التلاميذ يتراوح بين 120 إلى 130 تلميذ في الفصل، موضحًا أن الوزارة ستقوم بمواجهة تلك الأزمة من خلال إعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف لتشغيلها وفقً للإمكانات المتاحة.

ونوه بمشكلة الثانوية العامة، موضحًا أن من أبرز تلك المشاكل هي أنه يتم تدريس 32 مادة في حين أن المدارس الدولية تقوم بتدريس 16 مادة فقط، موضحًا أنه لمواجهة تلك المشكلة ستقوم وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في هذه المواد.

إعادة هيكلة شكل التعليم في مصر

ولفت الدكتور محمد عبد اللطيف إلى أن وزارة التعليم ستقوم بإعادة هيكلة شكل التعليم في مصر وسيتم إعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم والمدرس.

في سياق متصل، تواصل اللجنة البرلمانية الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، عملها برئاسة المستشار أحمد سعد الدي، وكيل أول مجلس النواب.

البرلمان يواصل دراسة برنامج الحكومة

وتقعد اللجنة اجتماعها الأول اليوم بحضور 3 وزراء، هم وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف، ووزير العمل الدكتور محمد جبران.

ومن جانبه ، أكد المستشار أحمد سعدالدين، رئيس اللجنة الخاصة، على أهمية ما دار من مناقشات بين النواب والوزراء المعنيين خلال اجتماعات اللجنة ، مؤكداً على وجود تقارب كبير في الرؤى المطروحة  من الجانبين، مما يؤكد الحرص الكامل على النهوض بالدولة في كافة القطاعات.

جدير بالذكر أن اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تضم نحو 42 نائباً  وهم : النائب محمد أبوالعينين وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

تابع موقع تحيا مصر علي