عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيخ الأزهر يطالب بوقف العدوان على غزة وإعادة بناء المؤسسات الصحية والتعليمية في القطاع

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

استقبل الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، الدكتور نور أحمد، رئيس هيئة الزكاة الوطنية الإندونيسية، بمقر إقامته بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في دعم غزة.

 

زيارة غالية على الإندونيسيين

وفي بداية اللقاء، أعرب الدكتور نور أحمد، بترحيب بشيخ الأزهر في بلده الثاني إندونيسيا، مؤكدًا أن هذه الزيارة هي زيارة غالية على الإندونيسيين؛ نظرا لما يمثله الأزهر من مرجعية علمية ودينية لمسلمي إندونيسيا، مشيرا إلى التعاون والتنسيق بين بيت الزكاة والصدقات -الذراع الخيري للأزهر- وبين الهيئة الوطنية للزكاة في إندونيسيا.

 انتفاض الشعب الإندونيسي لنصرة أهل غزة

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للزكاة الإندونيسية، أن التنسيق والتعاون بين الهيئة وبيت الزكاة والصدقات بلغ أعلى معدلاته منذ بدء العدوان على غزة؛ حيث انتفض الشعب الإندونيسي لنصرة أهل غزة من خلال تجهيز القوافل الإغاثية والإنسانية وتسييرها إلى قطاع غزة من خلال بيت الزكاة المصري.

 

دعم المؤسسات الدولية لاستكمال عملها في غزة

من جهته، رحب شيخ الأزهر بتكثيف التعاون بين الأزهر الشريف والهيئة الوطنية للزكاة الإندونيسية فيما يتعلق بدعم غزة، وحشد جهود الإغاثة لإنقاذ الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ الذين يتعرضون لأبشع أشكال التعذيب، فضلا عن دعم المؤسسات الدولية لاستكمال عملها في غزة، وفي مقدمتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

 

إعادة بناء المؤسسات الصحية والتعليمية في غزة

وأكد شيخ الأزهر ضرورة أن يمتد التعاون ليشمل دعم إعادة بناء المؤسسات الصحية والتعليمية التي هدمت جراء العدوان على غزة، وإعادة إعمار البيوت والمباني السكنية بعد انتهاء العدوان بشكل كامل، مطالبا الجميع بمد يد العون لإخواننا المستضعفين في غزة إلى أن يشاء الله برفع الظلم عنهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي